رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مشائخ صعدة يشيدون بجهود التحالف العربي لدعم الشرعية
[19/07/2018 03:19]
الرياض- سبأنت
اكد مشائخ محافظة صعدة ان أبناء المحافظة يتوقون لدولة المواطنة المتساوية وينتظرون تحرير المحافظة وبقية المحافظات بفارغ الصبر وهم على استعداد للإلتحاق بصفوف قوات الشرعية عبر الاراضي التي تحررت في صعدة.

وأشار مشائخ صعدة في الندوة التي نظمتها وزارة الاعلام السعودية ،اليوم، في العاصمة السعودية الرياض تحت شعار (صعدة .. جذور المشكلة وطموح التحرير)الى ان المليشيا الحوثية طوال تاريخها ظلت تستفيد من دعوات الهدنة والسلام واستغلت الاتفاقيات والمواثيق في كل المراحل ومع كل حرب واتفاق وهدنة كانت تخرج أقوى من السابق وخاضت الحروب ضد الدولة والقبائل وفرقت وفككت الترابط الاسري والاجتماعي لتستفرد بكل مكون ومنطقة على حدة.

وجدد مشائخ صعدة التحذير من الاستمرار في منح مليشيا الحوثي الانقلابية فرصة لترتيب وضعها في ظل الانهيارات التي تعانيها في مختلف الجبهات وإستغلالها للوقت جراء الضغوط التي تمارس لوقف تقدم قوات الجيش الوطني خاصة في جبهة الساحل الغربي, كمنفذ وحيد تصل إليها شحنات الأسلحة المتطورة من إيران..لافتين الى ان جذور المشكلة تمتد لقرون وتتركز في الفكرة العنصرية والادعاء بالاصطفاء الالهي والحق في الحكم والتي جعلت اليمنيين وقوداً لحروب لم تتوقف لأجل السيطرة على السلطة والحكم.

وأستعرض مشائخ صعدة مراحل تكون المليشيا وعودتها بعد القضاء عليها بإنهاء الحكم الامامي في ثورة 26 سبتمبر 1962م والحضور الايراني المبكر في الدعم والرعاية منذ الثمانينات والذي فشل في تحقيق انجاز على المستوى الفكري والثقافي مما اضطره الى التحرك عسكريا عبر ماعرف بالشباب المؤمن الذي أعلن صراحة خروجه على الدولة ومواجهتها منذ 2004م.

وجدد أبناء صعدة الشكر والتقدير للأشقاء في المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعب على دعمهم السخي لليمن عامة وأبناء صعدة بشكل خاص لتحرير اليمن من هذه المليشيا التي آذت اليمنيين وجيرانهم..مشيدين بجهود التحالف العربي لدعم الشرعية والذي لولاه لكانت اليمن مركزاً رئيسياً للمشروع الخميني في المنطقة ومختطفة من شعبها ومحيطها العربي.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا