حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
أزالت حملة امنية بمحافظة تعز، اليوم، 43 من المباني والاستحداثات المخالفة للقانون تم إنشاؤها في حديقة السلامة بمديرية المظفر من قبل مسلحين ومخالفين للقانون.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12352.33 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، مرتفعاً 6.68 نقاط ليقفل عند مستوى 12352.33 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 6.5 مليارات ريال.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
امين عام الجامعة العربية يبحث مع وزير الخارجية الصيني العلاقات العربية الصينية
[08/07/2018 10:10]
بكين- سبأنت
بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ،اليوم، في العاصمة الصينية بكين ،مع مستشار الدولة وزير خارجية الصين وانج يي،العلاقات العربية الصينية في مختلف المجالات.

وقال المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية محمود عفيفي في بيان صحفي "أن اللقاء شهد مناقشات حول كيفية الارتقاء بالعلاقات العربية الصينية في مختلف مسارات التعاون المؤسسية والسياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها ،وأهمية العمل على الاستفادة من التنسيق المتميز القائم بين الجانبين في إطار عمل منتدى التعاون العربي الصيني منذ بدأ عمله في عام 2014، واتفاق الرؤى بينهما تجاه العديد من القضايا الهامة ووجود قوة دفع خلال المرحلة الحالية لتوسيع دائرة التعاون بما يخدم مصالح الطرفين".

واضاف "شهد لقاء اابو الغيط مع المسؤول الصيني الذي ياتي في إطار زيارته الحالية إلى الصين للمشاركة في أعمال الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني "تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية التي تكتسب أولوية خلال المرحلة الحالية، من بينها التطورات الأخيرة للقضية الفلسطينية وسبل توفير الدعم اللازم لضمان قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية وحماية حقوق أبناء الشعب الفلسطيني، إضافة إلى تناول الأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن والجهود المبذولة لمكافحة خطر الإرهاب والتطرف على المستويين الإقليمي والدولي".

وأعرب الأمين العام للجامعة العربية خلال اللقاء عن تقديره للمواقف الصينية الإيجابية في إطار المحافل الدولية فيما يخص مساندة عدد من القضايا العربية ذات الأولوية والتي يأتي على رأسها القضية الفلسطينية،منوها بالدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه الصين من خلال عضويتها الدائمة بمجلس الأمن وفِي ظل الثقل الكبير الذي تتمتع به بشكل عام في إطار ساحة العلاقات الدولية.

واكد الوزير الصيني حرص بلاده على التواصل مع جامعة الدول العربية بوصفها المنظمة العربية الأم، وفي ضوء اهتمام الجانب الصيني بالعمل مع الجانب العربي بشكل مؤسسي على العديد من المستويات من خلال التواصل مع الأمانة العامة للجامعة العربية والعمل على تعزيز التنسيق من خلال منتدى التعاون العربي الصيني.



رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا