رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس السفراء العرب يطلع الخارجية الصينية على مستجدات الأوضاع في اليمن
[29/05/2018 12:00]
بكين ـ سبأنت :
اطلع مجلس السفراء العرب لدى جمهورية الصين الشعبية اليوم الخارجية الصينية على مستجدات اليمنية والدعم الذي تقدمه الإيران لمليشيات الحوثي الانقلابية

وخلال لقاء السفراء العرب المعتمدين لدى الصين مدير عام غرب اسيا وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الصينية دانغ لي استعرض سفير اليمن لدى بكين محمد المخلافي اليوم مستجدات الازمة اليمنية والتدخل الإيراني في الشئون الداخلية لليمن من خلال دعمها الكبير لميليشيا الحوثي الانقلابية.. مشيرا الى الانتصارات التي يحققها الجيش الوطني بدعم من التحالف العربي في مختلف الجبهات.

ولفت الى أن التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية اليمنية والمساعدات السياسية والمادية والعسكرية الإيرانية للمليشيا الحوثي، يخالف قرارات الأمم المتحدة الصادرة بهذا الشأن والتي تمنع تزويد ميليشيا الحوثي الانقلابية بالسلاح والخبراء ، ومن ذلك الصواريخ الباليستية الإيرانية .

وأشار المخلافي الى انه تم القاء القبض في فترات متعددة في السواحل اليمنية على سفن وزوارق إيرانية محملة بالسلاح لدعم المليشيات الانقلابية ، ومنها الزوارق الإيرانية المفخخة التي اطلقت على السفن في المياه الدولية وباب المندب والالغام البحرية التي تنشر في الممرات والمياه الإقليمية اليمنية وخصوصا باب المندب الذي يعد شريان حيوي وممر دولي للملاحة والتجارة الدولية.

وعبر عن تقدير الحكومة اليمنية للقيادة والحكومة الصينية لموقفها المبدئي والثابت في دعم القيادة الشرعية اليمنية ودعم وحدة وسيادة وامن واستقرار اليمن وما قدمته الصين من مساعدات ودعم اقتصادي وانساني.. معربا عن امل الحكومة اليمنية في ان تساهم الصين في إعادة الاعمار بعد تحقيق الاستقرار.

كما اكد سفير اليمن ان السفارة الإيرانية بصنعاء أصبحت مقر للعمليات الحربية للمليشيا ويسكنها الخبراء الإيرانيين ومن معهم ومخزن للأسلحة على الرغم من قطع العلاقات الدبلوماسية بين اليمن وايران منذ عام 2015م.

وكان عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير سلطنة عمان نوه في مداخلته بحفاوة استقبال الخارجية الصينية والاستجابة لمقابلة مجلس السفراء العرب بناء على طلب سفير اليمن لايصال رسالة ووضع القيادة الصينية في الصورة من التداخلات الإيرانية في الجمهورية اليمنية.

بدورة أوضح المسئول الصيني ان حكومة بلاده تتفهم وتحترم جهود الدول العربية من اجل السلام والاستقرار فيها ومنها اليمن ، كما انها تحث ايران على التعامل السليم مع الدول العربية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكد موقف الصين الثابت والمبدئي الداعم للشرعية اليمنية وحل الازمة بموجب المرجعيات الأساسية وهي المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الأمم المتحدة ومنها القرار رقم 2216 وان الصين تدعم جهود الحكومة الشرعية والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للحل السلمي للازمة اليمنية.



رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
تدشين المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق والتشوهات والتجميل بعدن
المحرّمي يؤكد دعم خطط وزارة المياه لضمان استقرار إمدادات المياه لجميع المواطنين
تسليم وحدات سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب
تدشين حملتي تحصين وتوعية ضد مرض الدفتيريا في مأرب
الوزير البكري يدشّن دورة تأهيل العاملين في الإصابات الرياضية في عدن
نيابة الصناعة والتجارة بعدن تتلف شحنة أدوية لمخالفتها معايير التخزين
رئيس هيئة مصائد خليج عدن يدشن توزيع 118 محرك بحري للصيادين
إنعقاد منتدى التنسيق لشركاء العمل الإنساني باليمن
كلية التربية بجامعة سيئون تكرم الاوائل والمبدعين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا