رئيس مجلس القضاء يبحث مع مسئولة أممية دعم تطوير المنظومة القضائية في اليمن
بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي علي ناصر سالم اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مع رئيس فريق وحدة الحكم الرشيد وسيادة القانون ببرنامج الأمم المتحدة الانمائي الدكتورة لوسي ماثيسون تطوير المنظومة القضائية في اليمن واحتياجات السلطة القضائية خصوصا في جانب التدريب والاستفادة من البرنامج والدعم في هذا الجانب.
34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو المدمّر في إندونيسيا من 22 إلى 34 قتيلًا، وفق ما أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث عبد المهاري الثلاثاء.
روسيا والهند تتخليان عن استخدام الدولار في التبادلات بين البلدين
قال ألكسندر ميخيف مدير عام شركة "روس أوبورون اكسبورت" الحكومية لتصدير السلاح والمعدات العسكرية، إن روسيا والهند تخلتا عن استخدام الدولار في الحسابات المالية المتبادلة.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الامن يؤكد على ضرورة قيام جميع الأطراف في سوريا بتدابير بناء الثقة
[19/12/2015 11:29]
نيويورك-سبانت

اكد مجلس الامن الدولي على ضرورة قيام جميع الأطراف في سوريا بتدابير بناء الثقة للإسهام في جدوى العملية السياسية ووقف دائم لإطلاق النار.

واعتمد مجلس الأمن الدولي قراراً بالإجماع بشأن سوريا في جلسة عقدت مساء امس الجمعة على مستوى وزراء الخارجيةوشارك فيها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومبعوثه الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.

واكد القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية وصدر تحت رقم (2254) على ضرورة قيام جميع الأطراف في سوريا بتدابير بناء الثقة للإسهام في جدوى العملية السياسية ووقف دائم لإطلاق النار.

ودعا جميع الدول إلى استخدام نفوذها لدى الحكومة السورية والمعارضة السورية للمضي قدماً بعملية السلام وتدابير بناء الثقة والخطوات الرامية إلى وقف إطلاق النار.

وأعرب القرار عن دعمه لعملية سياسية بقيادة سوريا تيسرها الأمم المتحدة وتقيم في غضون 6 أشهر حكما ذا مصداقية يشمل الجميع ولا يقوم على الطائفية وتحدد جدول زمني وعملية لصياغة دستور جديد، ودعمه لانتخابات حرة ونزيهة تجرى عملا بالدستور الجديد في غضون 18 شهراً تحت إشراف الأمم المتحدة.

كما دعا القرار الجديد جميع الأطراف إلى السماح الفوري للوكالات الإنسانية بالوصول السريع والمأمون ودون عوائق إلى جميع أنحاء سوريا من خلال أقصر الطرق والسماح للمساعدات الفورية والإنسانية بالوصول إلى جميع المحتاجين.

وطالب بالتنفيذ الكامل للقرارات 2139 (2014) ، 2165 (2014) ، 2191 (2014) وأية قرارات منطبقة أخرى، والوقف الفوري للهجمات ضد المدنيين والمرافق الطبية والعاملين في المجال الطبي وأي استخدام عشوائي للأسلحة .

كما طالب القرار الأمين العام للأمم المتحدة تقديم تقرير إلى المجلس في أقرب وقت ممكن وفي موعد لا يتجاوز شهراً واحداً من تاريخ اعتماد هذا القرار عن الخيارات المتاحة للقيام بمزيد من تدابير بناء الثقة.


الخارجية تستنكر اطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض
الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
صدور قرار جمهوري بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني.
تعيين هاني محمد حزام وهاب نائباً لوزير المالية.
العارضة: الميليشيا الانقلابية "حوثنت" القضاء وحولت المحاكم الى اوكار للسلاح
القطاع الخاص يحذر من تزايد افلاس الشركات في اليمن
مصرع العشرات من ميليشيا الحوثي شرق الحزم بمحافظة الجوف
تدشين الحملة الميدانية لصرف شهادات الميلاد في المحافظات المحررة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا