رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يستنكر استهداف الميليشيا لمركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين بمأرب
[03/05/2018 10:08]

الرياض ـ سبأنت

استنكر وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، بشده قصف مليشيات الحوثي الانقلابية لمقر مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين بقذائف كاتيوشا، واحداث اضرار مادية في محافظة مأرب والممول من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة الاعمال الإنسانية.

وقال فتح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبا) ان استهداف منظمة مدنية ومركز انساني مختص بتجنيد الأطفال الذي جندتهم المليشيات يعد عملاً ارهابياً بامتياز وغير اخلاقي ومخالف لكل القوانين الدولية.. داعياً المنظمات الإنسانية الدولية وخاصة مفوضية حقوق الانسان والمنظمات المعنية بحقوق الأطفال إلى ادانة هذا العمل والضغط بكل الوسائل والسبل لإيقاف الجرائم والانتهاكات التي تمارسها الميليشيا بحق المنظمات الدولية والإنسانية.

وأضاف "ان استهداف الميليشيا للمركز الذي يعمل على تقديم الخدمات الانسانية، يعد تطوراً خطيراً في مسلسل الجرائم الإرهابية التي تمارسها المليشيات بحق المنظمات الإنسانية والاغاثية وهو ما يستدعي من المنظمات الإنسانية، تجريم هذه الأفعال والتصرفات، معتبراً أن دعم مركز الملك سلمان للإغاثة لمركز إعادة تأهيل الأطفال يعد عملاً انسانياً خالصاً ويحظى بتأييد واشادة محلياً واممياً.

وطالب وزير الإدارة المحلية منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، تسجيل وحصر هذه الجرائم وتقديمها الى مجلس الأمن الدولي باعتبار الميليشيا تستهدف المراكز الإنسانية والمختصة بتقديم الخدمات الانسانية للأطفال وللشعب اليمني.

وثمن الجهود التي يبذلها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والدعم السخي الاغاثي والإنساني الذي يقدمه لليمن، في كافة المجالات، سواء عبر فروع المركز وفرقه الميدانية في اليمن او عن طريق تمويل المنظمات الأممية لتقديم مشاريع اغاثية وإنسانية لكافة المحافظات، بحيادية ووفقاً للقوانين الإنسانية.



رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا