رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
صندوق النقد الدولي يوافق على تقديم تمويل لباكستان بقيمة 1.1مليار دولار
أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم، موافقته على تقديم تمويل لباكستان بقيمة 1.1 مليار دولار، والذي يمثل الدفعة الثانية والأخيرة من اتفاق بقيمة ثلاثة مليارات دولار توصلت إليه إسلام آباد مع الصندوق لمساعدتها في تجنب التخلف عن سداد ديون سيادية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل اول وزارة الزراعة يطلع على احتياجات القطاع الزراعي بمأرب
[02/05/2018 03:24]
مأرب- سبأنت
إطلع وكيل اول وزارة الزراعة والري المهندس محمد جزيلان ومعه وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله الباكري ،اليوم، على مقومات القطاع الزراعي بالمحافظة والاحتياجات للنهوض به باعتبار محافظة مأرب احدى سلات اليمن الغذائية الفرص الاستثمارية التي يوفرها هذا القطاع.

حث تفقد الوكيلان جزيلان والباكري السد التحويلي (ب) لسد مأرب وقنوات الري التي تنقل المياه الى حقول المزارعين في مديرية الوادي لري ما يزيد عن 4500 هكتار من الاراضي الزراعي وتغذية المياه الجوفية بالمياه.

والتقى بمدير عام مديرة الوادي صالح جرادان ورئيس ملتقى مزارعي مأرب حسن دخنان، اللذان قدما شرحا عن ما تنتجه المحافظة من محاصيل زراعية خاصة في مجال الحمضيات بمختلف انواعها الى جانب الخضار والفواكه وتصدر كثير منها الى الخارج.

واستعرضا اهم ما يعانوه المزارعون واصحاب الحيازات الزراعية خاصة ما يتعلق بتسويق المحاصيل الزراعية والارشاد الزراعي واحتياجاتهم للاسمدة والمبيدات وادوات الرش والبذور المحسنة وشبكات الري، والتي من شأنها رفع كمية الانتاج لوحدة الزراعية وتقليل التكاليف الزراعية على المزارعين.  
 
وكان وكيل اول وزارة الزراعية والرعي المهندس جزيلان ومعه وكيل المحافظة الباكري قد قاما بزيارة الى محطة سد مأرب للانتاج الزراعي التابعة للمستثمر فهيد بن معيلي الواقعة في مديرية الوادي  والتي تقوم بتجفيف الخضروات والفواكه وحفظها وتعليبها واعادة تصديرها وفقا لاعلى المواصفات والمقاييس.

واطلعا خلال الزيارة على مراحل العمل في هذه المحطة والتي مثلت احدى المتنفسات للمزارعين التي لبيع منتجاتهم وتجنب خسائر وفرة المعروض في ذروة الموسم..مؤكدين ان محافظة مأرب تحظى بفرص استثمارية واعدة في مختلف القطاعات وخاصة في القطاع الزراعي وبناه التحتية.

واشار الى ان هذه المحطة واحدة من الاستثمارات المحلية الناجحة التي تعتبر نموذجا للاخرين الراغبين في الاستثمار في محافظة مأرب في ظل ما تنعم به من امن واستقرار ونمو مضطرد وتسهيلات كبيرة من قبل الحكومة والسلطة المحلية في المحافظة.


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا