رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الوطنية للتحقيق تطلق تقريرها الرابع وترصد اكثر من 5 الف حالة انتهاك
[27/03/2018 11:26]
عدن- سبأنت
رصدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان 5 الاف و 432 حالة ادعاء بالانتهاك في مختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة من 1 يوليو 2017م الى 31 يناير 2018م .

جاء ذلك اثناء اطلاق التقرير الرابع لأعمال الرصد والتوثيق والتحقيق التي انجزتها اللجنة الوطنية خلال الفترة من 1 يوليو 2017م الى 31 يناير 2018م , اليوم في العاصمة المؤقتة عدن.

واوضح رئيس اللجنة الوطنية القاضي احمد سعيد المفلحي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان اللجنة الوطنية اعتمدت على منهجية واضحة في عملها قائمة على الالتزام بمعايير التحقيق الدولية ووفقا لمبادئ الموضوعية والشفافية والحياد والمهنية , حيث تم التحقيق في الفين و 432 حالة ادعاء توزعت على اكثر من 20 نوعا من انواع الانتهاكات التي منحتها اللجنة الاولوية في الرصد والتوثيق ."

واشار المفلحي الى ان هذا التقرير يعد امتدادا الى التقارير الثالثة السابقة التي اعتدها اللجنة ضمن منهجية واضحة ومعايير دوليةنحيث بلغ عدد حالات الادعاء في التقارير السابقة 17 الف و 123 حالة .. مؤكدا بان اللجنة تقوم بوتيرة عالية في ظل الظروف الامنية الصعبة التي تمر بها البلاد .

واشار التقرير الى ان اجمالي الحالات التي تم رصدها من قبل اللجنة في نفس الفترة بلغ الف و 188 واقعة قتل واصابة لمدنيين توزعت على 550 قتيل و 579 جريح , وحققت اللجنة في 185 حالة ادعاء تجنيد اطفال مادون السن 15 عام , ورصدت اللجنة 98 حالة زراعة الغام فردية نتج عنها سقوط 19 قتيل و 55 جريح و 19 حالة الغام مركبات نتج عنها سقوط 24 قتيل و 3 جرحى من المدنيين , كما تم رصد وتوثيق 5 حالات ادعاء بالاعتداء على اعيان وممتلكات ثقافية وتاريخية في محافظات عدن تعز مأرب حجة والبيضاء , ورصد 5 حالات ادعاء بالاعتداء على الطواقم الطبية والمنشأت الصحية وتوثيق حالات تهجير قسري لعدد 417 اسرة .

وكشف التقرير عن نتائج التحقيقات التي انجزتها اللجنة المرتبطة بالقانون الدولي لحقوق الانسان خلال نفس الفترة والمتمثلة برصد حوالي 255 حالة ادعاء بالقتل خارج اطار القانون و رصد وتوثيق الف و 194 حالة ادعاء بالاعتقال التعسفي والاختفاء القسري ورصد 128 حالة ادعاء بالتعذيب والمعاملة اللانسانية و 54 حالة ادعاء بتفجير المنازل وتوثيق مايزيد على 160 حالة ادعاء بالاعتداء على حرية النقل ورصد 4 وقائع ادعاء بانتهاك مايسمى بالطائرات الامريكية بدون طيار نتج عنها سقوط 25 ضحية من المدنيين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا