رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
26 مجزرة ارتكبتها الميليشيات بحق المدنيين في تعز العام الماضي
[08/02/2018 02:47]

تعز - سبأنت

قال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، أن ميليشيا الحوثي الإنقلابية ارتكبت خلال العام الماضي 26 مجزرة بحق المدنيين عبر القصف المكثف بمختلف الاسلحة المتوسطة والثقيلة خلفت 52 قتيلا و96 جريحا .

وأضاف المركز في بيان صادر عنه، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ان المجازر التي ارتكبتها الميليشيات استهدفت الناشطين الحقوقيين والعاملين في مجال العون الإنساني .. مؤكداً أن هذه الجرائم التي تقوم بها ميليشيا الحوثية بشكل ممنهج تصنف على أنها جرائم حرب ضد الإنسانية .

وأدان المركز في بيانه استمرار القصف الممنهج ضد المدنيين بتعز والذي تقوم به ميليشيات الحوثي المحاصرة للمحافظة منذ قرابة ثلاثة أعوام .. مطالباً المجتمع الدولي وعلى رأسه مجلس الأمن والمفوضية السامية لحقوق الإنسان القيام بواجبهم في إدانة هذه الجرائم والعمل بجدية حقيقية لوقف المجازر الممنهجة التي تتعرض لها تعز بشكل لا يقبل اي تشكيك او ريبة، بأنه عمل ممنهج وجرائم ضد الإنسانية لا يمكن للمجتمع الدولي ان يقف امامها مباركا لها بالصمت وعدم القيام بالدور المطلوب منه لوقف ذلك.

كما أدان المركز استهداف الناشطة الحقوقية ريهام بدر محمد عبدالواسع وهي في مهمة الغوث الإنساني شرق تعز، وعبر القنص المباشر مما أدى إلى استشهادها مع عضو اخر بالفريق هو مؤمن سعيد حمود سالم واصابة زميلهم الثالث احمد محمد الصامت والذي يعاني من جروح خطرة .. مشيراً إلى أن استهداف ريهام ورفاقها تم بشكل مقصود عبر قناصين استهدفوا فرق الإغاثة بمنطقة صالة الكريفات اللصب شرق تعز



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا