رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يستقبل سفراء الدول العربية المعتمدون لدى روسيا
[23/01/2018 12:41]
موسكو- سبأنت
استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي،اليوم، بمقر السفارة اليمنية في موسكو سفراء الدول العربية الشقيقة المعتمدون لدى جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة .

وخلال اللقاء ،استعرض الوزير المخلافي التطورات الاخيرة في بلادنا في ظل تعنت ميليشيا الحوثي ورفضها المستمر للحل السياسي لتحقيق السلام ورفع معاناة الشعب اليمني التي تسببوا فيها بالانقلاب على الدولة وتدمير مؤسساتها .

وشدد المخلافي على أهمية وقوف الدول العربية و المجتمع الدولي جميعهم مع الحكومة اليمنية في مسعاها لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب..مؤكداً ان سفراء الدول العربية شركاء لليمن في كل عاصمة في العالم ويعملون مع سفراء اليمن لايصال رسالة الشعب اليمني وحكومته الشرعية الى بلدان الاعتماد .

وأوضح وزير الخارجية،بأن زيارته الى روسيا الاتحادية والمباحثات الناجحة التي أجرها مع نضيره الروسي سيرجي لا فروف والمسؤولين الروس.

وقال المخلافي"ما طرحناه مع الجانب الروسي هو تقديرنا للموقف الروسي من القضية الفلسطينية وقضية القدس التي هي قضية اليمنى العرب الاولى والمركزية رغم الأزمات والتحديات التي نواجهها في اليمن وفِي عدد من الدول العربية ".

وفِي الشأن اليمني أكد الوزير على ان خيارنا كحكومة كان دوماً ولا يزال هو السلام وبأن الحرب فرضت علينا وعلى التحالف العربي الداعم للشرعية الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة ولكن ماذا يمكننا فعله ازاء ميليشيا دموية لا تؤمن بالحوار ولا بالسلام ، وتحظى بدعم متواصل من النظام الإيراني بالسلاح والخبراء.

من جانبهم أكد السفراء العرب ،دعم حكومات بلادهم للشرعية في اليمن..مشيدين بالزيادة الناجحة لوزير الخارجية وماتحقق فيها والاهتمام الذي حضيت به من الجانب الروسي والموقف الروسي الداعم للحكومة اليمنية الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية ودعم السلام في اليمن على أساس المرجعيات الثلاث.

كما أكدوا على وحدة الموقف العربي في دعم اليمن وأنهم سيكونون عونا للسفير اليمني وأنهم سيعملون معا من اجل اليمن وتوضيح حقيقة مايجري فيها .

ودار نقاش مستفيض حول هذه القضايا بين نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والسفراء العرب في موسكو .

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى جمهورية روسيا الاتحادية الدكتور أحمد الوحيشي،وطاقم السفارة ومسؤول ملف أوروبا والأمريكيتين بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني .


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا