رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بلادنا تشارك في اجتماعات الدورة الـ 18 للجنة النقل واللوجستيات في بيروت
[20/12/2017 04:20]
بيروت- سبأنت
شاركت بلادنا في اجتماعات الدورة الثامنة عشر للجنة النقل واللوجستيات التابعة للجنة الامم المتحدة للشؤن الاقتصادية والاجتماعية لغربي اسيا(الاسكوا)بوفد ترأسه نائب وزير النقل ناصر شريف خلال الفترة من 20 الى 21 ديسمبر الجاري في العاصمة اللبنانية بيروت.

واوضح نائب وزير النقل في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ)انه سيتم خلال هذه الدورة الوقوف امام التقرير المقدم بشان التطورات الحاصلة في قطاع النقل منذ الدورة السابعة عشرة للجنة التى عقدت في القاهرة يومي 23 _24 يناير2017م،ومستوى انشطة الاسكوا في مجال النقل واللوجستيات في اطار برنامج عمل اللجنة وانشطة التعاون الفني ،وعدد من المواضيع المتعلقة بسبل الارتقاء بمجالات التعاون والتنسيق في اطار برنامج التعاون الفني المعد بين الدول الاعضاء في اللجنة.

وأشار الى انه سيتم خلال هذه الدورة تقديم مداخلات من قبل ممثلي الدول الاعضاء المشاركة حول ماانجزته بلدانهم في مجال النقل واللوجستيات.

ولفت شريف الى انه سيبحث وكيل الامين العام للامم المتحده الامين التنفيذي للجنة الاجتماعية والاقتصادية لغربي اسيا(الاسكوا) الدكتورمحمد علي الحكيم ،سبل تفعيل التنسيق والشراكة مع الاسكوا بعد ان توقفت منذ فترة الحرب ،بالاضافة الى عرض مقترحات المشاربع من اهمها مشروع اعداد استراتيجية وطنية للنقل تربط بين قطاعاته كوحدة اقتصادية متكاملة.

هذا وكانت قد انضمت بلادنا منذ العام 2003م الى اتفاق السكك الحديدية الدولية في المشرق العربي في يناير 2003 ،واتفاق النقل الدولي متعدد الوسائط رقم 67 لعام 2003،و قانون رقم 8 لسنة 2007 للبضائع في المشرق العربي،و مذكرة التفاهم بشأن التعاون المشترك في مجال النقل البحري لدول المشرق العربي9/5/2005م،و اتفاق السكك الحديدية الدولية في المشرق العربي قرار رقم 196 لعام 2005م ،و قانون رقم 4 لسنة 2007م ،وذلك من خلال عضويتها في الاسكوا.



رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا