رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل مأرب:مليشيا الحوثي أوغلت في الشعب اليمني وآن الاوان لاجتثاثها
[02/12/2017 01:24]
مأرب-سبأنت

اكد وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح ،ان المليشيا الحوثية أوغلت في الشعب اليمني الذي ضاق ذرعه بها وآن الاوان لاجتثاثها والاستقلال بالإرادة والقرار اليمني.

جاء ذلك في كلمته التي القاها في الحفل الخطابي والفني التي اقامته السلطة المحلية بالمحافظة احتفاءاً باليوبيل الذهبي لذكرى عيد جلاء اخر جندي بريطاني مستعمر من جنوب الوطن في الـ 30 من نوفمبر1967م.

واشار الوكيل مفتاح الى إن ذكرى الاستقلال ليست مجرد ذكرى لحدث في الماضي ولكنها استمرار شعلة متقده من التضحيات والكفاح الوطني كتب ابناء الشعب اليمني العظيم حروفها وابجدياتها بدمائه الزكية والتاكيد على الوفاء لهذه التضحيات واستمرار الحفاظ على هذا المنجز العظيم والحفاظ على استقلال اليمن لليمنيين ورفض الانقلاب لمليشيا الحوثي واحتلال مؤسسات الدولة ورفض مشروعها الايراني.

ورفع وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح التهاني الى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ومن خلالهم الى الشعب اليمني بهذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين.. متمنيا ان تعود هذه الذكرى في العام المقبل وقد تحقق لليمنيين الانتصار واستعادة دولتهم وانهاء الانقلاب.

وكان مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة علي بقلان قد اشار في كلمته الى ان محافظة مأرب ،تحتفل باليوبيل الذهبي لعيد الاستقلال وهي تنعم بالأمن..مؤكداً مسك اليمنيين والشرعية بالسلام والحل السياسي باعتباره الحل الامثل والناجح لمعاناة اليمنيين.

الى ذلك تناولت مدير عام المراة بمحافظة مأرب فندة العماري دور المراة الفعال في النضال والكفاح حتى تحقيق الثورة اليمنية ضد المستعمر البريطاني في 14 اكتوبر 1962م والاستقلال بجلاء اخر جندي بريطاني في 30 نوفمبر1967م ثم دورها الرائد في معركة البناء والتنمية وتنشئة الاجيال.

هذا وقد قدمت في الحفل قصيدتين شعريتين من قبل الشاعرين صبر بن صبر وحسين احمد السبئي .. كما قدمت فرقة علي حيدر من حريب عددا من المعزوفات الغنائية، جميعها عبرت عن المناسبة والوضع الراهن الذي تعيشه اليمن بعد الانقلاب وضرورة استمرار النضال لاستعادة مؤسسات الدولة من مليشيا الانقلاب، نالت استحسان الحاضرين.

حضر الاحتفال قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء احمد حسان جبران وعدد من القيادات العسكرية والمدنية بالمحافظة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا