رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي نظيريه السوداني والجيبوتي في الرياض
[10/11/2015 08:39]
الرياض-سبأنت

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على هامش أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودوّل أمريكا الجنوبية اليوم بالرياض أخيه الرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان الشقيق.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وثمن رئيس الجمهورية المواقف الأخوية للسودان من خلال ووقوفها الى جانب المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن بعد عمليات الانقلاب التي قامت بها مليشيا الحوثي وصالح وما تسببت به من قتل للأبرياء وتشريد الآلاف من الاسر من مدنهم وقراهم وما أحدثته من دمار كبير في البنية التحتية.

وأشاد رئيس الجمهورية بالدور الايجابي للسودان الشقيق المتمثل في تقديم الرعاية الطبية لعلاج جرحى ومصابي الحرب وتسهيل إقامة الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات السودانية ومعاملتهم معاملة المواطن السوداني... مشيراً ان مثل هذه المواقف الأخوية هي خير دليل على ما تتمتع به العلاقات اليمنية السودانية من روابط الإخوة والمصير المشترك.

من جانبه جدد الرئيس السوداني عمر البشير موقف السودان الثابت والداعم لامن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي... مؤكداً تقديم كافة أوجه الدعم لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

كما التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أخيه الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

وعبر رئيس الجمهورية عن شكره لدولة جيبوتي قيادة وحكومة وشعب على مواقفهم الأخوية من خلال وقوفهم الى جانب اليمن في هذه المرحلة الاستثنائية من تاريخ اليمن واحتضانها للآلاف من اليمنيين النازحين جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد المدنيين.

واكد رئيس الجمهورية ان ابناء الشعب اليمني لن ينسوا مثل هذه المواقف الاخوية التي جسدتها دولة جيبوتي الشقيقة وما قدمته من دعم ومساندة لليمن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها.

من جانبه اكد الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيله وقوف بلاده الى جانب اليمن حتى يعود كما كان امناً ومستقرا وتعود شرعيته الدستورية الى كافة ارجاء الوطن.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا