رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
أشاد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بجهود السلطة المحلية بمحافظة شبوه ودورها المتميز في الايفاء بجملة المتطلبات الخدمية والتنموية التي تحتاجها وتتطلع اليها المحافظة في ظل واقع صعب واوضاع معقده فظلا عن جهود ابناء شبوه وتلاحمهم لمواجهة التحديات الماثلة والمتربصة وتقديم التضحيات لتحرير مديريات بيحان وكل جزء من الوطن.. مثمنا تلك التضحيات ومترحما على ارواح الشهداء الابطال ومتمنياً الشفا العاجل للجرحى.
الصحة العالمية تطلق اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لـ (كوفيد-19) وتصنفها "مقلقة"
أطلقت منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي رصدت أول مرة في جنوب أفريقيا، كما صنفتها بـ "مقلقة".
التجارة العالمية تؤجل أول اجتماع وزاري لها بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا
أجلت منظمة التجارة العالمية، أول اجتماع وزاري لها منذ أربع سنوات بسبب تدهور الوضع الصحي عقب الإعلان عن اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان إلى ثمن النهائي
تأهل كل من ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان وإنتر ميلان، إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في ختام الجولة الخامسة قبل الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
امين عام الأوبك يتوقع نتائج ايجابية في اسواق النفط العام القادم
[10/11/2015 02:01]

أبوظبي - سبأنت

قال أمين عام منظمة الأوبك ، عبدالله البدري، اليوم الثلاثاء " إن أسواق النفط سترى نتائج إيجابية في 2016".

ونقلت رويترز عن البدري دعوته للمنتجين المستقلين من خارج المنظمة إلى تقاسم العبء مع أوبك لكي ترتفع الأسعار من خلال خفض الإنتاج.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية أن تستعيد السوق النفطية توازنها تدريجيا وتستقر على سعر يقارب 80 دولاراً للبرميل بحلول العام 2020 تحت تأثير عرض أقل وفرة، من غير أن تستبعد إمكانية بقاء الأسعار متدنية لفترة طويلة ما سيزيد اعتماد الدول المستوردة على بلدان الشرق الأوسط.

وتراجعت أسعار النفط بأكثر من النصف منذ منتصف 2014 وتبقى حاليا دون عتبة 50 دولاراً للبرميل متأثرة خصوصا بالهجمة التجارية التي تنتهجها منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، وفي طليعتها السعودية إذ تعمد إلى إغراق السوق للتصدي لتطوير المحروقات الصخرية في الولايات المتحدة، وفقا لوكالة "فرانس برس".

غير أن تدهور الأسعار هذا يحمل بذور إعادة التوازن إلى السوق، إذ يشجع الطلب ويحد من الإنتاج في المستقبل نتيجة خفض الشركات النفطية من إنفاقها في مجالي التنقيب والإنتاج، بحسب ما أوردت الوكالة التي تعتبر ذراع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في مجل الطاقة.

ونتيجة لذلك فإن إنتاج الدول غير الأعضاء في أوبك سيصل إلى أقصى حده قبل 2020 مسجلا ما يزيد بقليل عن 55 مليون برميل في اليوم، في حين أن إنتاج أوبك سينتعش بفضل إيران والعراق.

ومن المتوقع ان يزداد الطلب بمعدل 900 ألف برميل في اليوم سنويا حتى العام 2020 وصولا إلى 103,5 مليون برميل في اليوم بعد عشرين عاما بالمقارنة مع 92,7 مليون برميل في اليوم عام 2014.

ولا تستبعد الوكالة كليا سيناريو استمرار تراجع الأسعار لفترة طويلة، حيث تبقى بمستوى يراوح حول 50 دولارا للبرميل حتى 2020 قبل أن تعود وترتفع تدريجيا وصولا إلى 85 دولاراً للبرميل عام 2040، وذلك في حال تحقيق نمو اقتصادي عالمي أقوى وصمود إنتاج المحروقات الحجرية الأميركية وإبقاء أوبك على استراتيجيتها.

المصدر ـ وكالات


رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وزير الإعلام يطلع على الجهود الإنسانية والإغاثية لمركز الملك سلمان بمأرب
مطار عدن الدولي يتسلم مولدين كهربائيين بدعم سعودي
وزارة الشباب والرياضة تنظم ملتقى شبابي في عدن
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الشيخ أحمد باوزير
وزير الكهرباء يطلع على سير العمل في محطة الحسوة بعدن
جامعة العادل تحتفل بتخرج 130 طالباً وطالبة
تنظيم ورشة عمل خاصة بأهمية الحفاظ على المحميات الطبيعية
وزارة الصحة تنظم إجتماع تنسيقي لدمج خطط الصحة الانجابية في خطط الطوارئ
اختتام ورشة مناقشة الدروس المستفادة من برنامج تعزيز الاستقرار المحلي بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا