رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
برنامج الأغذية العالمي يؤكد التزامه بمساعدة الشعب اليمني
[01/10/2017 05:39]
عدن - سبأنت
أكد برنامج الأغذية العالمي التزامه بمساعدة الشعب اليمني والعمل مع الحكومة اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وأعرب المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن ستيفن اندرسون، في رسالة بعثها الى وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، عن امتنانه وتقديره للملاحظات التي يحظى بها البرنامج من قبل اللجنة العليا للإغاثة وتقدريها للبرنامج وإرشاداته بالأعمال التي يضطلع البرنامج ولفت انتباهه إلى المجالات التي يمكن للبرنامج من خلالها تحسين أداءه.

وقال ستفين اندرسون في رسالته - تعقيباً على مخاطبة رئيس اللجنة العليا للإغاثة، للبرنامج بضرورة التعامل مع الحكومة الشرعية ووقف التعامل مع المليشيا الانقل​ابية فيما يخص توزيع المساعدات الاغاثية والإنسانية:"ان البرنامج يأخذ كافة القضايا التي يتم طرحها من قبل اللجنة العليا للإغاثة بكل جدية واهتمام وقد اثبت البرنامج التزامه من خلال الاعمال التي يقوم بها ".

واشار الى ان البرنامج قام بتعديل خطة النقل والامداد الخاصة بإرسال المساعدات الغذائية الى محافظة تعز من عدن، كما قام برفع إنتاجية الطحن في عدن حتى نتمكن من توزيع المزيد من دقيق القمح بناء على المقترحات المقدمة من قبل اللجنة العليا للإغاثة.

وأوضح انه بناء على مطالبة اللجنة العليا للإغاثة لتفعيل المكاتب الأممية في العاصمة المؤقتة عدن، فان البرنامج قام بزيادة تواجده الى ما يقرب من 6 موظفين دوليين و35 موظفا محليا.. مؤكداً انه ونائبه ملتزمان بزيارة عدن كل شهر.

وقال" نأمل ان يزيد عدد موظفي البرنامج في عدن الى 9 موظفين دوليين و56 موظفا محليا في الوقت المناسب، حيث وقعنا مع حكومتكم مذكره تفاهم بخصوص عمليات البرنامج في كل أنحاء البلاد ونرسل لكم خطط توزيع المساعدات الغذائية بشكل منتظم".

وبخصوص مخاطبة اللجنة العليا للإغاثة للمنظمات الأممية حول عمليات النهب للمساعدات من قبل المليشيا قال اندرسون: "لقد قمتم في العديد من المناسبات بتسليط الضوء على مسألة تعرض مواد الإغاثة للنهب في المناطق التي يسيطر عليها مليشيا الحوثي وصالح، وقمنا بتكثيف جهود الرقابة في سبيل ضمان الكشف عن أي حوادث من هذا النوع واتخاذ الإجراءات التصحيحية حيالها، ولقد قدمنا مؤخراً عرضاً مفصلاً لكبير المسئولين الاقتصاديين في سفارة اليمن بواشنطن حول الجهود التي نبذلها للرقابة على توزيع المساعدات" .

وأوضح مدير برنامج الأغذية العالمي في رسالته "ان تدخل الجماعات المسلحة في مراكز التوزيع امر لا يمكن للبرنامج التهاون معه وانه يجب ان يتمتع البرنامج وشركاؤه باستقلالية تشغيلية كاملة سواء في اختيار الشركاء او في عملية توزيع المساعدات، وقد تم التوقيع على الرسالة من قبل شريك التوزيع لديهم في تعز.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا