رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بلادنا تشارك في اعمال المؤتمر العربي حول الممارسات الجيدة والفرص الاقليمية لتعزيز حقوق المرأة
[01/10/2017 12:45]
القاهرة-سبأنت

شاركت المندوبية الدائمة للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية ،اليوم الاحد، في اعمال المؤتمر العربي حول الممارسات الجيدة والفرص الاقليمية لتعزيز حقوق المرأة والمساوة في الحصول على الجنسية بوفد برئاسة المستشار احمد عجروم.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين مبدأ حقوق المرأة في قوانين الجنسية في الدول العربية والمساواة في الحقوق بين الجنسين في التشريعات الوطنية.

وقدم وفد بلادنا مداخله حول حقوق المرأة في قانون الجنسية رقم ٦ لعام ١٩٩٠ ومراحل تطوير هذا القانون حتى اصبحت بلادنا في مقدمة الدول التي تعطي للمرأة حقوق متساوية مع الرجل في قانون الجنسية.

واستعرضت المداخلة جوانب تطور التشريعات الهادفة لتمكين المرأة اليمنية من حقوقها الدستورية والقانونية في الحصول على الجنسية، ومواكبة اليمن لحقوق الجنسية وفقاً للقانون الدولي باعتبارها من أهم الحقوق الأساسية الإنسانية ، وذلك بإعتبار أن الجنسية تشكل أحدى عناصر الهوية التي تميز الإنسان في إطار المجتمع الدولي.

وتناولت مداخلة بلادنا مراحل اصلاح التشريعات اليمنية والجهود التي بذلتها منظمات وجمعيات نسوية وناشطات في مجال حقوق المرأة لتفعيل مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة، تم تعديل النصوص القانونية التي تتضمن تمييزاً ضد المرأة في قانون الجنسية اليمني على عدة مراحل.

وتجدر الإشارة الى أن الجمهورية اليمنية قد شهدت تحول سياسي نوعي من خلال ثورة الشباب عام ٢٠١١ ، والتي تمخض عنها انتقال سياسي سلمي تكلل بانتخاب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس للجمهورية اليمنية والذي رعى حواراً وطنيا من خلال أنطلاق أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل عام ٢٠١٣م، والتي تضمنت مخرجاته كافة الحقوق السياسية والقانونية لكافة اليمنيين في كافة مناحي الحياة والذي افرد ضمانات عديدة لتمكين المراة من حقوقها في كافة مناحي الحياة.

شارك ضمن وفد بلادنا السكرتير الاول ميادة هادي والسكرتير الثاني هاني الاصبحي .


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا