رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يلتقي وكيل الامين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية
[22/09/2017 09:54]
نيويورك-سبأنت

التقى نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، اليوم ، وكيل الامين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فليتمان.

بحث الجانبان اخر مستجدات الوضع السياسي في اليمن وجهود الأمم المتحدة الرامية لإيجاد تسوية سياسية.

واطلع الوزير المخلافي المسؤول الاممي على موقف الحكومة اليمنية من المقترحات الأخيرة للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بشأن إدارة ميناء الحديدة والانسحاب من مدينة الحديدة وآلية تحصيل وصرف رواتب موظفي الدولة.

واكد أن الحكومة الشرعية تتعامل بإيجابية مع تلك المقترحات ومنفتحة على كل المبادرات من منطلق حرصها على التخفيف من معاناة الشعب اليمني، داعيا الامم المتحدة لتوجيه رسالة واضحة وقوية للضغط على الانقلابيين للعودة إلى مسار السلام وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها محليا وعربيا ودوليا.

من جانبه ،اكد فليتمان إجماع المجتمع الدولي على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن..مشيرا إلى أن كل يوم يمر دون التوصل إلى حل يموت فيه ويعاني عشرات اليمنيين بفعل تفاقم الكارثة الإنسانية.

وأعرب عن التقدير لتفاعل الحكومة اليمنية مع المقترحات الاممية وقبولها بها ..مؤكداً أن الامم المتحدة تعمل على العودة إلى المسار السياسي من خلال مبعوث الأمين العام اسماعيل ولد الشيخ وانه يمكن البدء بخطوات تعيد بناء الثقة وتفتح المجال لعملية سلام شاملة.

حضر اللقاء من جانب بلادنا نائب المندوب الدائم مروان علي نعمان ومسؤول المنظمات الدولية بمكتب وزير الخارجية احمد الشرعبي ، كما حضرها من جانب الامم المتحدة كبير مسؤولي الشؤون السياسية في قسم الشؤون السياسية فيكتور بوليكوف ،ومسؤولة الشؤون السياسية عن الخليج في قسم الشؤون السياسية السيدة يوني كيم.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا