رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
ناقش رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع فريق تقييم من الجهات والمنظمات الدولية المانحة، مستوى الاستفادة من برامج الدعم الفني المنفذة في اليمن، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وأوجه الدعم المقدم لمصلحة الجمارك.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرعيني:مخرجات الحوار الوطني هي الطريق الأمثل لمستقبل اليمن
[15/09/2017 10:51]
المكلا ـ سبأنت :
أكد وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني أن مخرجات الحوار الوطني هي الطريق الأمثل لمستقبل اليمن وبناء الدولة الاتحادية التي توافق عليها أبناء الوطن. 

جاء ذلك، خلال إدارته الليلة في حضرموت، ورشة عمل ضمن برنامج رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الجديد، الذي دشنه رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وبرعاية فخامة عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية. 

واوضح الرعيني في الورشة التي شارك في إدارتها وزير الثقافة مروان دماج، إلى أن البرنامج يهدف إلى رفع وعي المجتمعات المحلية في المحافظات المحررة بمخرجات الحوار ومسودة الدستور الجديد عبر ورش عمل وحلقات نقاشية وجلسات توعوية يشارك فيها مختلف فئات المجتمع وخصوصا المرأة والقيادات الشبابية والطلاب والأكاديميون والمجتمع المدني من منظمات ومبادرات وكذا الكادر الإداري للدولة، ومنتسبي الجيش والأمن ومختلف الفعاليات السياسية والاجتماعية.

ونوه إلى اهتمام الحكومة بتوعية المجتمع بمخرجات الحوار الوطني والشراكة مع المجتمع المدني، وكذا حرصها الكبير على تفعيل وبناء المؤسسات وفق مخرجات الحوار الوطني لتعزيز الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة، وإحياء الأمل بجدية الخطوات الملموسة نحو التغيير وتلبية تطلعات الشعب اليمني ببناء اليمن الاتحادي وفقاً لمخرجات الحوار الوطني. كما ان فكرة البرنامج انطلقت من نتائج الاستبيان الذي أجري تطبيقه على شريحة من الشباب في المحافظات المحررة ومنها محافظات إقليم حضرموت.

ومن جانبه، أشار وزير الثقافة مروان دماج إلى أن الوعي هو جزء من بناء الثقافة بشكل عام في مواجهة مشروع الانقلاب، ملفتا إلى أن الحكومة تسعى جاهدة لدفع عجلة التنمية في محافظة حضرموت وكافة المحافظات المحررة. 

وعبر المشاركون عن أهمية برنامج التوعية بمخرجات الحوار، والعمل على بناء الشراكة بين الجهات المشاركة في المشروع، والتكثيف من الندوات والدورات لرفع مستوى وعي المجتمع بأهمية مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الجديد.


رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
وزارة الشباب تبحث تعزيز التعاون مع المعهد الأمريكي وتكرم الخليفي
السفير شجاع الدين يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط بالخارجية النمساوية
وزير العدل يبحث التعاون مع فريق مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا