رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل مساعد مدير عام المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية
[13/09/2017 11:42]
الرياض ـ سبأنت :
استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مساعد مدير عام المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية جون لوي دي براور وفد المرافق له .
وخلال اللقاء جرى بجث احتياجات اليمن في الجوانب الإغاثية والإنسانية وتعزيز التنسيق والهدف المشترك .

وفِي اللقاء رحب فخامة الرئيس بالجميع مشيدا بالجهود الحميدة التي يبذلها مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإغاثية والإنسانية بالتعاون مع المجتمع الإقليمي والدولي لمساعدة اليمن التي تمر بظروف وتحديات صعبه لتداعيات الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي وصالح ضد الشعب اليمني .
وقال رئيس الجمهورية :" ان اليمن بلد فقير تضاعفت معاناته وأعبائه نتيجة للحرب وتداعياتها وانتشار الأوبئة ومنها الكوليرا وما يزيد من معاناته المواطنين قيام مليشيات الحوثي بالسيطرة على مؤسسات الدولة وتوظيفها لخدمة مقاتليهم .. كما تقوم تلك المليشيات بمصادرة المواد الاغاثية وبيعها لحسابه وفرض إتاوات باهظة على المواطنين والتجار .

وثمن رئيس الجمهورية المساعدات التي تقدمها المفوضية لليمن في ظل الظروف الراهنة والتأكيد على توحيد الجهود والتعاون والتنسيق مع منضمات المجتمع المدني التي تتواجد في مختلف محافظات الوطن ولديها من الخبرة والكفاءة ما يؤهلها للقيام بدورها الإغاثي هو الإنساني الميداني بالتعاون مع المانحين للوصول الى كل الفئات المستهدفة .

من جانبه عبر مساعد مدير عام المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار توحيد الهدف والعمل المشترك مع الحكومة والمؤسسات المدنية لتقديم الإغاثة والمساعدات الممكنة إلى مختلف محافظات اليمن .
وأشار إلى الأزمة الإنسانية آلتي تواجه اليمن والتي تعد من أكبر الأزمات الإنسانية العالمية والتي تستدعي توحيد الجهود وتقديم العون والمساعدات المأمولة .

لافتا الى نتائج اجتماعات المجموعة في جنيف تحت غطاء الأمم المتحدة لتوفير الاستجابة مشيرا الى ان هناك لقاء أخر سيعقد في نيويورك تحت غطاء دول مجلس التعاون الخليجي وسيتم التركيز على عنصرين في المرحلة الراهنة تتمثل في الإغاثة الإنسانية ومواجهة وباء الكوليرا .
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي .



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئيس مجلس القيادة يعزي محافظ لحج
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا