وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
عبرت وزارة الخارجية، بأشد العبارات قصف حقل كورمو للغاز في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق بطائرة مسيرة مجهولة المصدر وفقًا للبيان الصادر عن وزارة الكهرباء في حكومة إقليم كردستان العراق، والذي أسفر عن مقتل أربعة عمال يمنيين وإصابة عدد آخر منهم بإصابات طفيفة.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعودية: بدء منح الإقامة النظامية لحاملي هوية زائر من اليمنيين وفق الضوابط المنظمة في 25 ذو الحجة
[11/09/2017 06:30]

الرياض ـ سبأنت :
أعلنت وزارة الداخلية السعودية ممثلة بالمديرية العامة للجوازات البدء في منح الإقامة النظامية لحاملي هوية زائر من اليمنيين في 25 ذو الحجة الحالي وفق الضوابط المنظمة .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) ان المديرية العامة للجوازات ستبدء في تنفيذ توجيهات وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف في منح الإقامة النظامية حسب التعليمات المنظمة لذلك اعتباراً من تاريخ 1438/12/25 هـ .. وفق الضوابط التالية :

أن يحمل المستفيد جواز سفر يمني وهوية زائر سارية المفعول, واستكمال إجراءات خدمة (إشعار أهلية عمل ) للتعاقد بين الزائر اليمني وصاحب العمل ( الأفراد ، المؤسسات ، الشركات ) وفق الضوابط المعمول بها في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، كما يمكن للأفراد الدخول على نظام مساند للحصول على الخدمة بضوابطها, وتقرير طبي آلي من المستشفيات والمراكز الطبية, وتأمين طبي للعمالة التابعة للشركات أو المؤسسات , وسداد رسوم الاستقدام, وسداد رسوم إصدار هوية مقيم.

وبيّنت الجوازات أن الفئات غير المستفيدة من الأمر السامي الكريم هم : التابعون لحاملي هوية زائر, من كان دخوله للمملكة بطريقة نظامية وحصل على هوية زائر.

ودعت المديرية العامة للجوازات جميع أصحاب العمل من الأفراد أو الشركات أو المؤسسات إلى الاستفادة من خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية ( أبشر ومقيم ) لإصدار هوية مقيم وطلب طباعتها وتوصيلها عن طريق البريد السعودي ( خدمة واصل ) ، مؤكدةً بأنه لن يتم استقبال طلبات إصدار هوية مقيم أو طباعتها بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات مشيرة إلى أنه للرد على جميع الاستفسارات والتواصل مع المستفيدين خصصت البريد الإلكتروني : [email protected] , وحساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي : Twitter: @AljawazatKSA ، Facebook: /AljawazatKSA

وقالت الوكالة ان:" هذا الإعلان يأتي إنفاذاً للأمر السامي الكريم بالموافقة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية من أبناء الجمهورية اليمنية بمنحهم تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد استثناءً من نظام الإقامة مع وضع الضوابط التنفيذية لتحويل بطاقة زائر إلى إقامة عمل ، وامتداداً للدعم المستمر والمواقف الأخوية التي تقدمها المملكة العربية السعودية للشعب اليمني.



وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا