رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
كلية الطب بجامعة عدن تنظم ندوة حول التهاب الكبد الفيروسي
[30/08/2017 03:45]


عدن ـ سبأنت

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن اليوم ندوة حول التهاب الكبد الفيروسي بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس وبمشاركة واسعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين في المجال الصحي وممثلو المنظمات والجمعيات الصحية.

هدفت الندوة إلى زيادة الوعي وتعزيز الشراكات وصياغة سياسات وبيانات مستندة على أرقام وإحصاءات، والعمل على تشجيع تبادل الأفكار وتعلم سبل مكافحة هذا المرض، وتحديد الإجراءات الفاعلة للحد والوقاية منه من خلال الشراكة والدعوة والرصد والدعم المستمر للمرضى، وكذا السعي لوضع إستراتيجية وطنية من أجل تشجيع الحكومات على الالتزام بمعالجة التهاب الكبد الفيروسي.

وفي افتتاح الندوة أكد وزير التربية والتعليم أهمية الورش العلمية لتسليط الضوء على مجال من المجالات المؤثرة على صحة الفرد وتعزيز صلة الجامعة كمؤسسة بحثية ودورها في المجتمع.. مؤكداً أن الوزارة تعول كثيراً على مخرجات مثل هذه الورش والندوات العلمية النوعية التي ستسهم في تعليم طلاب المدارس كيفية الوقاية من الفيروسات ونشر ثقافة الوعي الصحي من خلال الاستفادة من هذه المخرجات ودمجها في المناهج الدراسية للوزارة في المستويات الدراسية الأساسية.

فيما أوضح رئيس الجامعة الدكتور الخضر ناصر لصور أن هذه الأنشطة تهدف إلى تطوير نشاط الأقسام العلمية بالجامعة وزيادة الوعي حول التهاب الكبد والعمل مع الجهات الحكومية في القطاع الصحي لوضع إستراتيجية مشتركة من أجل القضاء على هذا الوباء، داعياً إلى العمل على تفعيل هذه الأنشطة العلمية على مدار العام، وخلق شراكة حقيقية مع المنظمات الدولية لدعم هذه البرامج بما يعكس المساهمة في خدمة المجتمع وتوجيه انتباه العالم إلى موضوع في غاية الأهمية للصحة على المستوى العالمي والخروج بتوصيات تساهم في المعالجة أو الحد من هذا المرض.




رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بإنجازات المصور خالد بن عاقلة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
رئيس مجلس القضاء الأعلى يعزي بوفاة اللواء أحمد مساعد حسين
محمد الغيثي يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين
اختتام دورة تدريبية في الصناعات الغذائية في لحج
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا