رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن يشارك في اعمال منتدى التعاون الاقتصادي والاستثماري بالصين
[29/08/2017 07:50]
بكين-سبأنت

شاركت اليمن في اعمال منتدى التعاون الاقتصادي والاستثماري بين ولاية يونان والدول المطلة على مبادرة الحزام والطريق بوفد ترأسه سفير اليمن لدى جمهورية الصين الشعبية محمد عثمان المخلافي.

وفي اعمال المنتدى الذي عقد في جمهورية الصين الشعبية وشارك فيه بعض من السفراء العرب والأجانب،قدم السفير المخلافي ورقة عمل بعنوان( الجمهورية اليمنية واهميتها في مبادرة الحزام والطريق) تطرق فيها الى علاقة الصداقة التي تربط بين البلدين عبر الزمن قديما وكذا في العصر الحديث ، واهمية مبادرة الرئيس الصيني ممثلة في منتدي الحزام والطريق باعتباره حدث اقتصادي واجتماعي هام من اجل تعزيز التعاون والترابط الاقليمي والدولي والعمل على خلق مستقبل افضل لهذه العلاقات وخصوصاً فيما يتعلق بالشراكة الاقتصادية وتنمية البنى التحتية، اضافة الى ازالة العوائق امام التجارة والتكامل المالي والعلاقات بين الشعوب.

وأشار المخلافي الى العلاقة اليمنية-الصينية والتي اتسمت بالتواصل عبر طريق الحرير القديم الذي يمر من شواطئ الصين الى شواطئ اليمن ومنها عبر طريق الحرير العربي الممتد من اليمن الى الشام ومن الشام الى مصر وشمال افريقيا والى بقيه بلدان وشعوب جنوب أوروبا.

وتطرق السفير المخلافي في كلمته الى العلاقة السياسية والاقتصادية الثقافية والعلمية والفنية وغيرها..مستعرضاً موقع الجمهورية اليمنية الهام على طريق الحرير البري والبحري الذي يشرف ايضا على اهم المضايق البحرية (مضيق باب المندب) والذي يربط بين الشرق والغرب مروراً من المحيط الهندي والبحر العربي الى البحر الاحمر ومن ثم الى انحاء العالم،والفرص الاستثمارية في الجمهورية اليمنية في مختلف المجالات..داعياً المستثمرين والشركات الحكومية والخاصة في الصين الى المشاركة في المشاريع الاستثمارية في اليمن.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا