اختتام أعمال الندوة الدولية الخاصة باليمن الحضارة والتاريخ بالرباط
اختتمت امس، أشغال الندوة الدولية "اليمن الحضارة والتاريخ"، التي نظمتها سفارة الجمهورية اليمنية في المغرب، بالشراكة مع أكاديمية المملكة المغربية، بعد أن ناقش المشاركون في جلستين، قدموا خلالها جملة من التوصيات العلمية، تمحورت حول ضرورة مضاعفة الجهود للمحافظة على التراث الحضاري والفكري واللغوي في اليمن بوسائل التوثيق الحديثة.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية الألماني واعضاء البرلمان الاتحادي
[19/10/2015 02:07]
الرياض-سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم في مقر اقامته المؤقت في العاصمة السعودية الرياض وزير الخارجية الألماني الدكتور فرانك فالتو شتاينماير واعضاء البرلمان الاتحادي الالماني (البوندستاغ).

واستعرض رئيس الجمهورية خلال اللقاء واقع الازمة في اليمن وماشهدته من احداث خاصة بعد ان جنج الجميع للسلام والبدء في عملية الحوار الوطني الشامل والذي لم يستنثى احد وشاركت فيه مختلف الاطياف السياسية ومنضمات المجتمع المدني والشباب والمرأة ومختلف شرائح المجتمع اليمني وممثلي للقضيه الجنوبيه ومشكلة صعدة.

واشار الى ان الحوار وضع كافة الحلول لتلك المشكلات التي كانت تعاني منها اليمن وأقرته وثيقة مخرجات الحوار الوطني وتضمنته وثيقة مسودة الدستور الجديد المبنى على العدالة والمساواة والحكم الرشيد بعيدا عن الإقصاء والتهميش واحتكار السلطة والثروة، لكن الحوثيين وصالح لم يروق لهم تلك المخرجات وانلقبوا على اجماع الشعب اليمني ومخرجات الحوار الوطني واقتحموا العاصمة صنعاء والمحافظات والمدن بقوة السلاح الذي نهبوه من المؤسسات الامنية والعسكرية.

وثمن جهود دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية التي وقفت الى جانب امن واستقرار وشرعية اليمن والتي تمثلت بعاصفة الحزم وما تلاها من اعادة الامل لابناء الشعب اليمني في مختلف المدن والمحافظات .

وجدد رئيس الجمهورية التأكيد على الوقوف دوماً مع كل الخطوات الهادفة لتحقيق تطلعات ابناء الشعب اليمني في السلام والأمن والاستقرار في اليمن والمرتكزة على تنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة بالوضع في اليمن وخاصة القرار رقم 2216 للعام 2105 م دون قيد او شرط او مماطلة... مثمناً موقف المبعوث الاممي الى اليمن ولد الشيخ في اطار مساعيه الرامية لتنفيذ القرار 2216.

واكد رئيس الجمهورية انه وجه الجهات المختصة السماح بدخول المشتقات النفطيه والمواد الأغاثيه والانسانيه الى كافة الموانئ اليمنية لتخفف من وطأة ابناء الشعب اليمني ومايعانيه من اوضاع مأساوية جراء الاعمال الاجرامية التي قامت بها المليشيا الانقلابية ودمرت البنى التحتية وقتلت النساء والاطفال وشردت الالاف من الاسر من مدنهم وقراهم ناهيك عن عمليات الحصار التي تقوم بها ضد سكان مدينة تعز ومنع من وصول المساعدات الغذائية والدواء والماء.

وطالب رئيس الجمهورية الاصدقاء في جمهورية المانيا تقدم الدعم اللازم وبصماتهم في المساهمة الفاعلة في اعادة اعمار ماخلفته المليشيا من دمار في البنى التحتية مثلما كانت لهم بصمات واضحة في دعم المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار مع الدول الخمس دائمة العضوية.

وعبر اعضاء البرلمان الاتحادي الالماني (البوندستاغ)عن دعمهم لفخامة رئيس الجمهورية ... مجددين تأكيد بلادهم في تقديم الدعم والمساندة لليمن ،وكذا وقوف بلادهم الى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

واكدوا على ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الامن وخاصة القرار رقم 2216 حتي يعود اليمن كما كان الى وضعه الطبيعي وينعم ابنائه بالامن والاستقرار والطمانينة .



وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا