لجنة الطوارئ بوادي حضرموت والصحراء تتخذ جملة من الإجراءات الإحترازية لمواجهة أية آثار للمخفض الجوي
أقرت لجنة الطوارئ برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، اليوم ، جملة من الإجراءات والتوجيهات بشأن تنسيق الجهود ووضع الترتيبات اللازمة لأخذ الاحتياطات الاحترازية لأي تطورات متوقعة بشأن المخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به مديريات الوادي والصحراء ويستمر حتى يوم السبت المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
اقتربت تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية في صيف 2024، من 9 مليارات يورو، اي مايعادل نحو 9.6 مليون دولار، بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تحقيق نصر جديد للجمهورية و هزيمة الانقلاب
[19/08/2017 02:03]
الرياض ـ سبأنت
عقد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم اجتماعاً ضم نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي و محافظو صنعاء ، إب ، حجة ، عمران ،ريمة و صعدة.

و أشاد رئيس الوزراء بالدور البطولي للجيش الوطني مسنودين بالأشقاء من دول التحالف العربي بقيادة الملكة العربية السعودية و مساندة فاعلة من الإمارات و بقية دول التحالف.

وأكد ان القيم العليا لأبناء اليمن في حربهم مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ، هي من أجل الحفاظ على الجمهورية و الوحدة و بناء اليمن الاتحادي في مواجهة دعوات الإمامة و مشروعها السلالي المتخلف و المرتبط إيرانياً.

و قال الدكتور بن دغر " ان الحكومة بقيادة فخامة رئيس الجمهورية، والشعب اليمني ، قد حددوا طريق المستقبل في ثورتي سبتمبر و أكتوبر و قيام النظام الجمهوري و أن الوحدة في صيغتها الجديدة قد غدت هدفاً و غاية ".

وأضاف " نحن مع السلام العادل و الشامل، الذي يحفظ دماء الشهداء و يخفف آلم الجرحى و يدعمنا في هذا الموقف البطولي القوى المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين و لن ننسى كذلك الموقف الكبير للإمارات التي ساعدتنا في تحرير عدن وباقي المحافظات المحررة و كان لهم دور في تحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة و تحرير المخا من المليشيا الانقلابية ".

و شدد رئيس الوزراء، على الحاجة لتعزيز وضع الجيش الوطني لخوض المعركة حتى تحقيق النصر واستسلام مليشيا الحوثي وصالح او دحرها.. منوهاً بضرورة الدفاع عن الشرعية ضد القوى الكهنوتية التي تحاول اسقاط النظام الجمهوري الان، و لابد من تصحيح الأخطاء في المسار.

وأشار إلى أن عدن اليوم هي العاصمة المؤقتة للجمهورية و تساندها مأرب وتعز و صعدة و حجة و اب و المهرة و ذمار و ريمة وكل المحافظات.

و في ختام اللقاء أكد رئيس الوزراء على أهمية تضافر الجهود والتنسيق المشترك بين الحكومة و محافظي المحافظات و أبناء القوات المسلحة لاستكمال تحرير بقية المناطق و تطهيرها من الميليشيا الانقلابية.

من جانبه ثمن نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية ومحافظو المحافظات و رئيس هيئة الأركان، جهود الحكومة في المحافظات المحررة وتطبيع الأمن و الاستقرار وعودة الخدمات.

و قال " اننا نتابع بارتياح و رضا تام الأثر الطيب لجهودكم في العاصمة المؤقتة، عدن من تحسين للخدمات للمواطنين وتدشين مرحلة الاعمار في عدن و باقي المحافظات".. مؤكداً أن تضحيات أبناء اليمن في هذه المرحلة، إنما تهدف للحفاظ على النظام الجمهوري والوحدة.

من جانبه قدم رئيس هيئة الاركان العامة شرحاً عن تطورات العمل العسكري والانتصارات التي يحققها أبطال الجيش الوطني بمختلف الجبهات.




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا