رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
عاد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين الى العاصمة المؤقتة عدن، بعد زيارة تفقدية الى محافظة مارب حيث اطلع على الاوضاع في المحافظة، وجهود السلطة المحلية المقدرة على مختلف المستويات.
البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح جنوب قطاع غزة
حذر البرلمان العربي، من قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، باجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وارتكاب أكبر جريمة إبادة جماعية بحق مليون ونصف المليون فلسطيني.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم الاثنين، عند مستوى 2 022.29 بانخفاض وقدره 8.89 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 774.13 بانخفاض وقدره 11.42 نقطة عن معدل إقفاله السابق.
أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان يستضيف بوروسيا دورتموند والريال يواجه بايرن في إياب الدور قبل النهائي
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، غدا، بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ مأرب الأوضاع الخدمية والأمنية في المحافظة
[14/08/2017 12:55]
الرياض-سبأنت

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، مع محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة الأوضاع الخدمية والأمنية في المحافظة.

واستمع رئيس الوزراء من محافظ مارب إلى شرح مفصل عن احتياجات المحافظة من مشاريع خدمية وتنموية، ووقف على الجهود التي تقوم بها السلطة المحلية في تطبيع الحياة.

كما اطلع المحافظ رئيس الوزراء عن نسبة الإنجاز في المشاريع التي وجه في تنفيذها أثناء زيارته الأخيرة لمحافظة مأرب.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة إعداد دراسة لإنشاء مطار مأرب الدولي وفق التصاميم العالمية الحديثة لما لمحافظة مأرب من أهمية استراتيجية، نظرا لما تتميز به من موقع جغرافي و سياحي متميز..مؤكدا بأن إنشاء مطار مارب سيكون رافداً لميزانية الدولة ويستفيد منه كافة أبناء اليمن.

ووجه بن دغر الجهات المختصة بسرعة انجاز الدراسات والتصاميم لإنشاء جامعة إقليم سبأ تنفيذاً لتوجهيات رئيس الجمهورية ، وكذلك تلفزيون وإذاعة سبأ..موجهاً وزارة المالية باعتماد 50‎ بالمائة من الزيادة المطلوبة لموازنه هيئة مستشفى مأرب العام،كما وجه بسفلتت عدد من الشوارع الداخلية لمدينة مأرب وسرعة واستكمال ربط المحطة الغازية بجميع مديريات المحافظة.

وشدد رئيس الوزراء على سرعة العمل على تنفيذ المشاريع المعتمدة من قبل الحكومة وتفعيل دور الرقابة وسرعة إستكمال العمل في طريق مأرب-العبر-الوديعة كونها أحد الطرق الرئيسة وتسهل من حركة وتنقل المسافرين من وإلى بلادنا والمملكة العربية السعودية.

واشاد الدكتور بن دغر بجهود السلطة المحلية وأبناء محافظة مأرب الذين وقفوا جبلاً شامخاً ضد المليشيا الانقلابية وَسطروا اروع الانتصارات في هزيمة الحوثي وصالح.

وأكد رئيس الوزراء أن عجلة التنمية قد بدأت في جميع المحافظات المحررة بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..منوها بأن الحكومة تولي جل اهتمامها بمحافظة مأرب كبقية المحافظات المحررة التي ستشهد تحسناً ملحوظاً على مستوى الخدمات في الأيام القليلة القادمة الأمر الذي سيخفف من معاناة المواطنين.

من جهته، عبر محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة عن شكر وتقدير أبناء المحافظة لفخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء على ما يبذلونه من جهود لخدمة مأرب بشل خاص والوطن بشكل عام ..مشيراً إلى أن هذه المشاريع والتي وضع رئيس الوزراء حجر الأساس لها في المحافظة سيكون لها الأثر الإيجابي على قلوب أبناء إقليم سبأ واليمن عموماً.

ولفت المحافظ العرادة إلى أن مأرب وأبنائها سيظلون كما كانوا خلف القيادة الشرعية مدافعين عن الجمهورية والوحدة وتحقيق المشروع الوطني في إقامة الدولة الاتحادية العادلة.

حضر اللقاء وزير الاعلام معمر الارياني.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
رئيس الوزراء يحضر في عدن الحفل الخطابي والتكريمي بمناسبة عيد العمال العالمي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا