رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام دورة تدريبية لتقييم الأثر البيئي للمشاريع بسيئون
[14/08/2017 10:24]
سيئون-سبأنت

أختتمت اليوم بمدينة سيئون محافظة حضرموت الدورة التدريبية لتقييم الأثر البيئي للمشاريع التي نظمتها الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب بالتعاون مع الهيئة العامة لحماية البيئة فرع وادي حضرموت والصحراء وبتمويل من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي .

وإكتسب 25 متدربا يمثلون الأجهزة الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المتخصصة في المجال البيئي على مدى يومين معارف ومفاهيم من شأنها ترسيخ مفهوم البيئة لدى المختصين في الأجهزة التنفيذية الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وآلية تفعيل دراسة تقييم الأثر البيئي ضمن إجراءات إعداد الدراسات للمشاريع في إطار ما نص عليه قانون حماية البيئة والقوانين النافذة ،إضافة إلى أهداف وأهمية تقييم الأثر البيئي وكيفية منح التراخيص البيئية .

وفي ختام الدورة دعا وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي إلى تضافر جهود الجميع من أجل زيادة مستوى الوعي المجتمعي بمفاهيم البيئة وتعزي العلاقة التشاركية بين السلطة المحلية وبقية مكونات المجتمع المحلي من أجل الاصحاح البيئي والحفاظ على كافة الموارد الطبيعية التي تعتبر عناصر أساسية لسلامة البيئة .

من جانبه أعرب مدير عام إدارة البحوث والتنمية والتدريب بديوان المحافظة بسيئون عمر باشداده أن تسهم هذه الدورة في زيادة مستوى المفاهيم الخاصة عن البيئة والآثار البيئية في سلوكيات وتعاملات مختلف قطاعات المجتمع..لافتا إلى أن هذه الدورة تأتي ترجمة لتوجهات عمل إدارة البحوث والتنمية الإدارية والتدريب لتنظيم العديد من الدورات في إطار العمل التشاركي بين الركائز الأساسية للتنمية وهي القطاعين الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني .

فيما أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي حضرموت المهندس عمر بن شهاب بأن هدف الدورة هو المساهمة في تثبيت قواعد ومفاهيم البيئة في ظل تنامي آثار البيئة مؤملا في أن تنعكس المعلومات التي تلقاها المشاركين في إطار أعمالهم اليومية لافتا إلى أن هذه الدورة يأتي تنظيمها إثر بروز مشكلات بيئية لعدد من المشاريع التنموية لعدم وجود تقييم الأثر البيئي .

إلى ذلك أشار ممثل المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمناطق وادي حضرموت والصحراء المهندس اسماعيل السقاف أن حماية البيئة هي وظيفة كافة أفراد المجتمع معربا عن أمله في أن تكون الدورة بداية انطلاقة لدورات مماثلة ومتقدمة في هذا المجال ، منوها إلى أن دورات تدريبية من هذا النوع بالتحديد ستسهم في تكوين مفاهيم في أوسط المجتمع للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية .

حضر اختتام الدورة مدراء عموم مكاتب وزارات التخطيط والتعليم الفني والهيئتين العامة للموارد المائية والمساحة والتخطيط العمراني بوادي وصحراء .



رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا