البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يبحث وزير الدولة البريطاني العلاقات الثنائية وجهود السلام الممكنة
[19/07/2017 06:01]

الرياض ـ سبأنت :
تلقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم اتصالا هاتفيا من وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الاوسط أليستر بيرت .

جرى خلال الاتصال تناول جملة العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين ومنها ما يتصل بأوضاع اليمن وجهود السلام الممكنة والمتاحة .
وأشاد فخامة الرئيس في هذا الصدد بجهود المملكة المتحدة التي دعمت ووقفت مع الشعب اليمني منذ عملية التحول التي شهدتها البلد .. وكان لها دورا ايجابيا ومميزا في دعم الحوار الوطني ومخرجاته التي مثلت نقطة ضوء استطاع اليمنيين صنعه وصياغته لبناء واقعهم ومستقبل اليمن الاتحادي الجديد .

وجدد فخامة الرئيس حرصه الدائم على السلام انطلاقا من مسؤولياتنا الوطنية والأخلاقية تجاه شعبنا رغم اعمال وممارسات الانقلابيين على الأرض التي لا تشير البتة الى جنوحهم للسلام وأفعالهم التي تنسف مرجعيات السلام وتوافق الشعب اليمني والقرارات الأممية ذات الصلة ومنها القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني .
ونوه فخامة الرئيس الى ما يعانيه شعبنا اليمني جراء مترتبات الحرب الانقلابية لتلك المليشيات التي استنزفت مقدرات البلد وألحقت تداعيات كبيرة بالاقتصاد الوطني وتداعياتها على معيشة المواطن .

وجدد فخامة الرئيس شكره وتقديره للملكة المتحدة وللوزير أليستر بيرت على مساعيه وجهوده الحميدة لمصلحة اليمن والسلام بصورة عامة .

من جانبه عبر الوزير البريطاني عن سروه وامتنانه للجهود التي يبذلها فخامة الرئيس لمصلحة شعبه وتحقيق أمنه واستقراره والتي تتجسد اليوم من خلال وجود الحكومة بالعاصمة المؤقتة عدن ووقوفها على احتياجات شعبها وتطبيع الحياة بصورة عامه

وأشار الى حرص المملكة المتحدة على إحلال السلام باليمن الذي يستحقه الشعب اليمني وفق المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216 .. معبرا عن ثناءه لمجمل الجهود التي يبذلها فخامة الرئيس في ظل واقعا صعب ومعقد يستدعي تظافر الإمكانات والجهود للوصول الى ما يستحقه الشعب اليمني في السلام والعيش الكريم .
وقال ان المملكة المتحدة ستظل حريصة مع المجتمع الدولي لما يخدم اليمن وأمنه واستقراره.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئيس مجلس القيادة يعزي محافظ لحج
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا