الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
اكد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ان المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية على حساب مصالح الشعوب العربية، وان نضالات اليمنيين لن تتوقف عن مواجهة هذا المشروع التخريبي في المنطقة.
الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار جمهورية بربادوس الاعتراف بدولة فلسطين
رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية، بقرار جمهورية بربادوس، الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
البنك الدولي يعلن الحصول على 11 مليار دولار لصالح ادوات جديدة للإقراض
اعلن البنك الدولي، حصوله على تعهدات من 11 دولة بالمساهمة بأكثر من 11 مليار دولار لصالح أدوات مالية مستحدثة، منها منصة ضمانات محافظ الاستثمار، وآلية رأس المال المختلط.
اليوناني ستيفانوس يتأهل الى نصف نهائي بطولة برشلونة للتنس
تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف السابع عالمياً ووصيف البطل، لدور نصف نهائي دورة برشلونة في كرة المضرب (500 نقطة) بعد بفوزه على الأرجنتيني فاكوندو دياس أكوستا (الثالث والخمسين عالميا) بجولتين لواحدة (4-6 و6-3 و7-6 (10-8).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن ومصر يبحثان تعزيز التعاون الاعلامي بين البلدين
[16/07/2017 04:52]

القاهرة ـ سبأنت

بحث وزير الاعلام معمر الارياني اليوم مع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري مكرم محمد أحمد اوجه التعاون الاعلامي المشترك بين البلدين.

وخلال اللقاء الذي حضره الدكتور محمد علي مارم سفير بلادنا لدى القاهرة اكد الارياني على دور مصر العربي والقومي، مشيدا بالدور الكبير الذي تبذله مصر في مواجهة الارهاب والتطرف.

واشار الوزير الارياني الى ان لقاء وزراء الاعلام العرب بفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي قبيل انعقاد اجتماعاتهم الدورية في دورتها ال48 كان لقاءً مهماً ، وكان فخامته حريصا أمن واستقرار اليمن بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي ، وعلى استقرار وامن كافة الدول العربية، وان هذه المواقف تنم عن قيادة رشيدة وحريصه على المنطقة واستقرارها.

وخلال اللقاء استعرض وزير الاعلام المراحل المختلفة منذ تولي فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي مقاليد السلطة وحرصه على الحوار الوطني والذي شارك فيه كل ابناء اليمن بمختلف توجهاتهم الفكرية والسياسية والثقافية والاجتماعية وصولاً الى مسودة الدستور الوطني والتوقيع عليه من قبل جميع الأطراف وحرصه على بناء اليمن الاتحادي الجديد الذي يضمن الحرية والعدالة والمساواة ، وكيف نقض الحوثيين هذه الاتفاقات واحتلوا العاصمة صنعاء ومن ثم بقية المحافظات.

كما أكد الوزير الارياني حرص ورغبة القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر على الوصول الى السلام العادل والشامل الذي يضمن عدم تكرار الانقلاب، كما تطرق الى مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والامنية، مشيرا الى سعي الحكومة بقيادة الدكتور احمد عبيد بن دغر الحثيث الى اعادة الامن والاستقرار في مختلف المحافظات اليمنية، وما تبذله من جهود كبيرة رغم شحة الموارد والامكانيات، مثمناً الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة العربية السعودية وبقية دول التحالف من خلال وقوفها ومساندتها لليمن وما قدمته وتقدمه المملكة اليمن في مختلف المجالات ومنها الاعلام الرسمي والأهلي من اجل إيصال صوت الحكومة الشرعية الى العالم اجمع واستعرض وزير الاعلام واقع الصحافة والاعلام في اليمن، وما يتعرض الصحفيين من انتهاكات واعتقالات تعسفية وترهيب وقتل وتشريد ، من قبل الانقلابيين الحوثيين.

وابدى الوزير الارياني رغبته قي تفعيل اوجه التعاون المشترك في جميع المجالات الاعلامية ومنها التاهيل والتدريب مع الجانب المصري للاستفادة من التجارب والخبرات المصرية في مختلف المجالات الفنية والابداعية والتقنية.

من جهته قال مكرم "ان الإعلام المصري حريص في مختلف تغطياته للفعاليات السياسية والإعلامية وفي برامجه المختلفة التأكيد على إستراتيجية الحفاظ على وحدة اليمن واستقراره وأمنه وعلى دعم وتاييد الشرعية اليمنية"، واضاف ان مصر لديها قناعة كاملة لدور اليمن واهمية استقراره وسلامة اراضيه.

وابدى استعداده الكامل للتعاون مع الجانب اليمني في مختلف المجالات الإعلامية، خصوصا فيما يتعلق بالتدريب والتاهيل في المجالات المهنية والتقنية، بالإضافة إلى تقديم التسهيلات اللازمة للاعلاميين اليمنيين لتفعيل التعاون في مجال الاعلامي والتبادل الاخباري والفضائي.

كما ادان مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الانتهاكات التعسفية للانقلابيين الحوثيين تجاه استهداف الصحفيين والاعلاميين اليمنيين، مبديا استعداد مصر بذل اي جهود ممكنه للحيلولة دون استمرار هذه الانتهاكات.

حضر اللقاء وكيل وزارة الاعلام صالح الحميدي والملحق الاعلامي بسفارة بلادنا بالقاهرة بليغ المخلافي، ومن الجانب المصري الامين العام للمجلس الأعلى للاعلام


الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
محافظ تعز يبحث مع الممثل المقيم لليونيسيف توسيع التدخلات التنموية بالمحافظة
الارياني: الأسلحة الإيرانية المُهربة لمليشيا الحوثي باتت تهدد الأمن والسلم الدوليين ومصالح العالم اجمع
مصرع وإصابة عدد من المليشيات الحوثية الارهابية غرب تعز
حافة السويري للألعاب الشعبية تقيم مطلعها السنوي الـ30
إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة
اختتام برنامج طبي لعلاج جرحى الجيش ودورة تدريبية للكادر الصحي بمأرب
اليمن تشارك في المؤتمر التاسع لطريق تجارة الشاي في الصين
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
تواصل تنفيذ مشروع صيانة طريق الرحاب - كنديان (المرحلة 2) في عدن
الأكثر قراءة
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت

الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية

وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

رئيس الوزراء يفتتح مبنى مؤسسة المياه بلحج ويدشن العمل بمشروع إعادة تأهيل شبكة مياه مدينة الحوطة

رئيس الوزراء يشيد بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مستشفى ابن خلدون بلحج

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا