رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام دورة برنامج المتكامل في إعداد أخصائي توحد بسئيون بمشاركة 15 متدربة
[04/10/2015 05:05]
سيئون-سبأنت

اختتمت اليوم بمدينة سيئون محافظة حضرموت دورة البرنامج المتكامل في إعداد أخصائي توحد التي نظمتها جمعية رعاية وتأهيل أطفال التوحد بوادي حضرموت بتمويل من المهتمين بشئون أطفال التوحد من أهل الخير والبر والإحسان.

وتلقت في الدورة 15 متدربة على مدى 15يوما معارف ومفاهيم في أحدث معايير الجودة في برنامج تدريب وتأهيل أطفال التوحد وأساسيات التشخيص والتعامل مع أطفال التوحد والمشاكل السيكولوجية وعلاج المشاكل الحسية لوضع المفاهيم بشكلها الصحيح.

وأشاد مدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بمحور حضرموت والمهره وشبوه محمد كرامه بجهود القائمين على جمعية رعاية وتأهيل أطفال التوحد بوادي حضرموت في إعطاء أولوية لبرامج التدريب والتأهيل ضمن خطط وبرامج الجمعية ...موكداً إستعداد صندوق المعاقين للمساهمة في دعم أنشطة وبرامج مركز رعاية أطفال التوحد بوادي حضرموت مستقبلا.

من جانبه أعرب أمين عام جمعية رعاية وتأهيل أطفال التوحد بوادي حضرموت عبد الله القفيل عن شكره وتقديره لكل الجهود التي بذلتها مدربة الدورة لتمكين المتدربات من تحقيق تفاعلهن الايجابي من أجل تطبيق المعارف والمفاهيم التي تلقينها على أرض الواقع العملي خلال الفترة القادمة.

ودعا كافة الجهات والمهتمين و النشطاء في المجتمع المحلي الى إيلاء مزيد من الرعاية والاهتمام لهذه الشريحة وأسرهم وتمكينهم من التعامل السليم مع أطفال التوحد باعتباره إضطراب غير معروف الاسباب .

من جانبها أشادت مدربة الدورة الدكتورة فتحية مساعد يسر بالقدرات العالية التي تتمتع بها المتدربات والتي مكنتها من إيصال المعارف العلمية والمهارات الممكنة لقيامهن بإجراء عملية التشخيص والتقييم ووضع برنامج تربوي متكامل لقدرات واحتياجات كل طفل على حده
معتبرة ان هذه الدورة هي بمثابة خطوه في مشوار الالف ميل في سبيل خدمة أطفال التوحد في هذه المنطقة التي تأمل ان تشهد مزيد من الانشطة والبرامج المكثفة التي تساعد أسر أطفال التوحد على التعامل السليم والعلمي مع أطفالهم ليتمكنوا من الاندماج في المجتمع .

وفي ختام الاحتفال الذي حضره مدير مركز تأهيل وتدريب المعاقين بسيئون محمد سالم باسعيدة ، ورئيس جمعية رعاية وتأهيل أطفال التوحد بوادي حضرموت نبيل عرفان بن صالح ، وعدد من أولياء أمور أطفال التوحد تم توزيع شهادات المشاركة على المتدربات ومنحت الجمعية المدربة شهادة شكر وتقدير نظير جهودها في إنجاح الدورة .


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا