رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المخلافي يلتقي ممثلي الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات الهندية
[12/07/2017 10:45]
دلهي-سبأنت

إلتقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،اليوم،في مقر السفارة اليمنية بالعاصمة الهندية دلهي ممثلين عن الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات والمعاهد الهندية .

وخلال اللقاء ،استمع وزير الخارجية الى المشاكل التي تواجه الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات الهندية والصعوبات والمعوقات التي تعترضهم ومنها تأخر وصول المستحقات المالية والتي تسبب بها انقلاب المليشيا على السلطة الشرعية .

وتطرق المخلافي الى ما تقوم به الحكومة اليمنية في سبيل تذليل الصعوبات أمام الطلاب تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربهمنصور هادي رئيس الجمهورية الذي وجه الحكومة بسرعه معالجة ملف الطلاب اليمنيين في الخارج والاهتمام بهم ورعايتهم واعطائهم الاولوية برغم الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد جراء الانقلاب .

واستعرض نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية مأتم انجازه حتى الان وما قامت به الحكومة في سبيل انتظام مستحقات الطلاب..مؤكداً ان الحكومة ستبذل كل الجهود في سبيل حل مشاكل الطلاب وضمان استكمال دراستهم باعتبارهم الاستثمار الحقيقي الضامن لتحقيق نهضة البلد واعادة اعماره.

كما استعرض امام الطلاب الظروف التي عاشتها البلاد منذ ثورة الشباب والحوار الوطني وانقلاب عصابات الحوثي وصالح على الاجماع الوطني والشرعية وماتسببوا من تدمير الدولة والوحدة الوطنية..موكدا ان انقلاب المليشيا لم يكن انقلابا على السلطة والقيادة الشرعية فقط وانما انقلابا على الدولة برمتها وعلى التعايش الوطني.

وأشار وزير الخارجية الى ان مشروع الدولة الوطنية الاتحادية وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل الذي يقوده فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية هو مشروع كل اليمنيين الذي سيودي الى تحقيق العدالة في توزيع السلطة والثروة وبناء اليمن الجديد..مؤكداً ان هذا المشروع سينتصر بالتضحيات العظيمة التي يقدمها الشعب اليمني.

من جهتم ،اكد الطلاب اليمنيين الدراسين في الجامعات والمعاهد الهندية تقديرهم لما تقوم به الحكومة في حل مشاكلهم رغم الظروف الصعبة التي تسبب بها الانقلاب وإدانتهم للانقلاب ووقوفهم مع القيادة الوطنية الشرعية ومخرجات الحوار الوطني وإيمانهم بمبادئ الثورة والجمهورية .



رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا