اسم المستخدم: كلمة المرور:
شركة عدن لتطوير الموانئ تعتزم توسعة رصيف ميناء الحاويات بمساحة إضافية جديدة
[03/10/2015 05:26]
عدن-سبأنت

تعتزم شركة عدن لتطوير الموانئ توسعة رصيف ميناء الحاويات بمساحة إضافية احتياطية جديدة لاستيعاب كميات جديدة من الحاويات المتراكمة بصورة غير مسبوقة على رصيف الميناء ، حيث إستقبل الميناء حاليا قرابة 14 الف حاوية والتي تعد الأولى منذ عدة سنوات وبفارق ارباح تصل من 30-40% عن ماكان عليه دخل الميناء في السابق.

وأكد وزير النقل المهندس بدر باسلمة خلال اجتماع له اليوم مع قيادات بإدارة شركة عدن لتطوير الموانئ على ضرورة بحث كافة السبل والخيارات الممكنة لإنهاء مشكلة تكدس الحاويات على رصيف الميناء والتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة لفتح وتامين طرق نقل البضائع من الميناء الى مختلف المحافظات اليمنية... مشيراً الى ان استمرار المشكلة سيشل حركة الملاحة بالميناء ويحرم عدن واليمن بشكل عام من الدخل القومي .

واستعرض الوزير تصورا لإضافة مساحة احتياطية لقرابة 1500-2000 حاوية كحل احتياطي مؤقت لاستيعاب رصيف الميناء اكبر طاقة ممكنة من الحاويات لانتعاش حركة الملاحة وتدفق البواخر التجارية والسفن التي كانت تصل الى ميناء الحديدة ... مشدداً على بذل كافة المساعي والجهود لتذليل كافة الصعوبات المتعلقة بانهاء مشكلة تكدس الحاويات على رصيف الميناء الاستراتيجي والإسهام في حل المشكلة.

وتسعى قيادة ميناء عدن شراء رافعتين متحركتين لإنزال ونقل الحاويات إلى المساحة الاحتياطية الجديدة واستكمال إجراءات بدء العمل في دك وتسوية المساحة لتصل قدرة الميناء الاستيعابية الى 20 الف حاوية .

وشدد وزير النقل المهندس بدر باسلمة خلال زيارته التي قام بها اليوم الى مطار عدن على ضرورة الإسراع في استكمال تنفيذ خطط العمل الخاصة بإعادة تشغيل المطار لاستقبال الرحلات المدنية في اقرب وقت ممكن وفقا للخطط المرسومة ومواصفات وشروط السلامة العالمية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا