رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعودية: أكثر من مليوني مصل يشهدون ختم القرآن الكريم في المسجد الحرام
[23/06/2017 10:53]
مكة المكرمة - سبأنت :
شهد أكثر من مليوني مصل مساء اليوم الجمعة ختم القرآن الكريم في المسجد الحرام بمكة المكرمة من الزوار والمعتمرين والمواطنين والمقيمين في ليلة 29 من شهر رمضان المبارك.

وقالت وكالة الانباء السعودية ان جميع المصلين من زوار ومعتمرين أدوا صلاة العشاء والتراويح في أجواء مفعمة بالسكينة والطمأنينة دون تسجيل اي حالات تتعلق بالأوضاع الصحية أو الامنية وسط منظومة متكاملة من الخدمات المتميزة التي وفرتها حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

من جانبها عملت شرطة العاصمة المقدسة على تكثيف انتشار رجال الأمن والدوريات الأمنية في جميع أحياء مكة المكرمة والطرق المؤدية إليها لمتابعة الحالة الأمنية ومساعدة الزوار والمعتمرين فيما يحتاجون إليه وتوجيههم إلى المواقف المخصصة لسياراتهم.

وكثفت إدارة الدفاع المدني دوريات السلامة من خلال خطة خاصة بهذه الليلة تحسبا لمواجهة أي طارئ حيث خصصت قوة لدعم الحرم المكي على مدار الساعة بمجموعات تتمركز في 70 نقطة بجميع أرجاء المسجد الحرام والساحات الخارجية مجهزة بالآليات اللازمة.

فيما تولت أمانة العاصمة المقدسة أعمال النظافة والإصحاح البيئي ومراقبة الأسواق ونقل النفايات من المنطقة المركزية أولا بأول ومنع الباعة المتجولين والتعاون مع الجهات المعنية.

ووفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي من ناحيتها ماء زمزم للزوار والعمار من خلال حافظات ماء زمزم الموزعة في جميع أدوار وأروقة وسطوح وساحات المسجد الحرام علاوة على مجمعات ماء زمزم المنتشرة داخل المسجد الحرام وساحاته حيث جهزت إدارة سقيا زمزم حقائب محمولة داخل صحن المطاف تحتوي على عبوات من الماء المبارك مبردا لتوزع على مرتادي الحرم الشريف وحشدت إدارة النظافة والفرش أكثر من ألفي عامل للحفاظ على نظافة المسجد الحرام على مدار الساعة و12 ألف عربة مجانية جهزتها إدارة العربات بكامل طاقتها لخدمة العمار والمصلين وفرش أكثر من 30 ألف سجادة على كافة جنبات الحرم المكي.

من جانبها دعت المحكمة العليا السعودية الجميع الى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء غد السبت الذي يصادف 29 رمضان الجاري والاسراع في ابلاغ اقرب محكمة او مركز لتثبيت رؤية الهلال.



الرئيس المصري: استمرار الجهود المكثفة على شتى الأصعدة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
وزير الخارجية الصيني: بكين تطالب الولايات المتحدة بالالتزام الصارم بمبدأ صين واحدة
وزارة الحج والعمرة السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج
البرلمان العربي يرحب بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة حول وكالة (الأونروا)
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وبلدة قباطية
وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء المقابر الجماعية في مستشفى ناصر إلى 392 شهيداً
انعقاد الدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي في غامبيا مايو المقبل
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا