السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
بحث سفير بلادنا لدى كندا السفير جمال عبد الله السلال، مع كيل وزارة التنمية الدولية بيتر ماكدوجال العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبخاصة في المجال التنموي وبناء القدرات والانساني، وسبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عسكر يستعرض بالأرقام في جنيف ضحايا الحرب الانقلابية وانتهاكات الميليشيا
[15/06/2017 07:38]
جنيف ـ سبأنت

عرض وزير حقوق الانسان الدكتور محمد عسكر ملخص انتهاكات ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في اليمن على هامش مشاركة الوزارة في الدورة 35 لمجلس حقوق الإنسان بمدينة جنيف السويسرية.

وقال عسكر " إن الميليشيا ارتكبت انتهاكات في القانون الدولي الإنساني وبلغ اعداد القتلى منذو بداية الانقلاب 11251 بينهم 1080 طفلا و684 امرأة ".. مشيرا الى أن الوزارة سجلت عام 2017م مقتل اكثر من 500 مدني بينهم اطفال ونساء اضافة الى مقتل 8 اعلامين وصحفيين وحكم بالاعدام على الصحفي يحيى البجيحي بمحاكمة غير قانونية لم تتجاوز مدتها 10 دقائق.

وفي تعز ولمدة عشرين يوم ارتكبت الميليشيا الانقلابية جرائم وانتهاكات بلغت نسبة القتل والاصابة الى 62 مدنيا بينهم 8 نساء و14 طفلا اثر قصفها احياء الضبوعة وحي صالة وثعبات والجحملية والجمهوري والتشريفات ومقتل 52 مدنيا نتيجة الالغام ليرتفع ضحايا الألغام الى 367 والمصابين 429 شخصا.

وبلغت حالات الاختطاف والاعتقال التعسفي العام الجاري 1930 حالة منها اكثر من 400 حاله اخفاء قسري وهو ما يجعل العام الحالي الأعلى من ناحية الاختطافات حيث كانت حصيلة الاختطافات والاخفاء القسري منذو بداية الانقلاب 18734 مختطف بينهم وزير الدفاع محمود الصبيحي وناصر منصور والسياسي محمد قحطان وغيرهم.

ولازالت تمارس المليشيات تفجير منازل المناوئين لها حيث بلغت هذا العام 64 منزلا ، النسبة الأكبر في محافظة اب ثم تعز والضالع علاوة عن عمليات النهب والاقتحام واغلاق متاجر.

ولفت وزير حقوق الإنسان الى أن نسبة تجنيد الاطفال بات عشرة اضعاف الاعوام السابقة.. لافتا الى جهود الحكومة اليمنية في تأهيل المجندين الاطفال وعمل دورات وبناء القدرات لعدد من الاخصائيين لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لحماية الأطفال.

واشار الى أن عمليات النهب والاختطاف والاحتجاز للقوافل الاغاثية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بلغت 63 سفينة وباخرة واكثر من 530 قاطرة اغاثية في عموم المحافظات.

وعن امكانية تحقيق السلم وايقاف الحرب تحدث الوزير عن احاطة المبعوث الأممي في 30 مايو الذي ادان فيها الميليشيا وعرقلتها لجهود السلام .. قائلا " ان المليشيا في الرمق الاخير وغير قادرة على الصمود وانها ترتكب انتهاكات بحق المدنيين وانتهاكات القانون الدولي الانساني وخير شاهد على ذلك منع الميليشيا وكيل الامم المتحدة ستافين أوبراين من دخول مدينة تعز المحاصرة.

و اكد عدم وجود اي سجون سرية في عدن وان الحكومة اليمنية تؤكد التزامها بقانون حقوق الانسان وتفعيل القضاء وان الوزارة لم تتلقى اي بلاغات تفيد بوجود سجون سرية في المناطق المحررة وتواجد السجون السرية فقط في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيا.

حظر الندوة عدد من السفراء العرب وممثلي المنظمات ووسائل الاعلام الدولية.




السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا