رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكالة: رغم قرار خفض المعروض من الخام إلا أن الأسعار لاتزال متدنية
[12/06/2017 10:40]
فيينا - سبأ نت

قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، نقلاً عن مصادر مقربة من منظمة (اوبك)، اليوم، انه رغم قرار منتجي النفط الأخير في فيينا بتمديد العمل بقرار خفض المعروض من الخام بمقدار 8ر1 مليون برميل يوميا، الا ان أسعار الخام لا تزال متدنية بسبب استمرار الفائض الإنتاجي في الأسواق.

وربطت مصادر (كونا)، استمرار زيادة المعروض من النفط بجملة من العوامل ابرزها عدم توصل أعضاء (أوبك)، ومنتجي النفط المستقلين بقيادة روسيا لاتفاق لزيادة خفض مستويات الإنتاج بأكثر من 8ر1 مليون برميل يوميا.

وأضافت ان زيادة إنتاج النفط الصخري بالولايات المتحدة غير المشاركة في اتفاق الإنتاج ساهم كذلك في زيادة المعروض من النفط ما كبح بذلك جهود استعادة التوازن بالسوق لتظل مخزونات الخام العالمية قرب مستويات قياسية مرتفعة.

وتهدف منظمة (اوبك) التي تنتج حاليا 31 مليون برميل يوميا أي حوالي ثلث الانتاج العالمي الى تقليص المخزونات من مستواها القياسي المرتفع البالغ ثلاثة مليارات برميل الى متوسط خمس سنوات البالغ 7ر2 مليار برميل.

واعتبرت المصادر استمرار منظمة (اوبك) باعفاء كل من نيجيريا وليبيا من عمليات الخفض رغم ارتفاع انتاجهما مؤخرا ساهم هو الآخر في القاء ظلاله على الأسعار ودفعها الى الانحدار ..موضحة ان إنتاج نيجيريا من النفط الخام يبلغ حاليا نحو مليوني برميل يوميا بينما يتراوح الانتاج الليبي من الخام ما بين 700 و800 ألف برميل يوميا.

واضافت ان سعر الخام الأمريكي برنت تراجع من حوالي 51 دولارا في نهاية مايو 2017 الى 24ر48 دولار امس الاحد فيما تراجع سعر خام غربي تكساس الوسيط الى 87ر45 دولار أي بمعدل انخفاض يبلغ حوالي ثلاثة دولارات للبرميل.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا