رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سيمنز العالمية : السعودية ستحقق نجاحات في الطاقة الشمسية لا تقل عن النفط
[26/09/2015 09:30]

الرياض ـ سبأنت

أكد مدير مشاريع شركة سيمنز العالمية في بلجيكا وهولندا، فرانك يوكنهوفر، أن السعودية ستحقق نجاحات في مجال الطاقة الشمسية لا تقل عن نجاحاتها في مجال إنتاج النفط، مدللا على ذلك بالجهود الواسعة التي تقوم بها نحو تطوير قدراتها الإنتاجية في هذا المجال وكل مجالات الطاقة المتجددة.

وبحسب " الاقتصادية " السعودية أشار يوكنهوفر في فيينا، إلى جهود التعاون والشراكة بين منظمة أوبك وشركة سيمنز في مجال تطوير صناعة النفط والارتقاء بها، لافتا إلى أن التكنولوجيا المتطورة عنصر مهم وأساسي في صناعة النفط، وأن التقنيات الحديثة ضرورة لتحسين الكفاءة ومواجهة تحديات الإنتاج والمنافسة في الأسواق.

وقال " ان الأسعار المنخفضة للنفط حاليا لن تستمر كثيرا"، مؤكدا أنها مرهقة لاقتصاديات الدول المنتجة ولمنتجي النفط الصخري الأميركي، إلا أنها مفيدة لدول الاستهلاك، خاصة في أوروبا حيث قللت كثيرا من تكاليف الإنتاج.

وأضاف "بالطبع أظن أن دول الخليج وعلى رأسها السعودية تتحرك بخطوات جيدة ومتسارعة في ملف الطاقة المتجددة، خاصة فيما يتعلق بالاستفادة من الطاقة الشمسية، وأعتقد أن التحول نحو الطاقة الجديدة يتم بخطوات جيدة في السعودية ودول الخليج، وأظن أن الاعتماد على الطاقة الشمسية سيعادل النفط والغاز خلال عشر سنوات على أقصى تقدير".

وأكد يوكنهوفر "سيظل للنفط والغاز دور أساسي ومحوري في منظومة الطاقة، لكن في المستقبل سيكون مزيج الطاقة مكونا من موارد متعددة تضم النفط والغاز والطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وستتنافس هذه الموارد في تكلفة وجودة الإنتاج لكن لن يلغي بعضها بعضا بل سيتم الاحتياج إليها جميعا، كما أن السعودية اهتمت بتنمية قدراتها الكبيرة في إنتاج واستغلال الطاقة الشمسية وأظن أنها يمكن أن تحقق في هذا المجال نجاحات كبيرة مثلما حققت في النفط والغاز".




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا