رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوزير عطية يرأس اجتماعاً للجنة العليا لإدارة موسم الحج لمناقشة الترتيبات للعام الجاري
[03/06/2017 10:41]
مكة - سبأنت
ناقش اجتماعٌ عُقد مساء اليوم بمقر بعثة الحج اليمنية، بمكة المكرمة، برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد- رئيس اللجنة العليا لإدارة موسم الحج 1438هـ الدكتور/ احمد عطيه، عملية سير الترتيبات والتجهيزات لموسم الحج لهذا العام.
و استمع الوزير عطية خلال الاجتماع إلى شرحٍ مفصلٍ حول إجراءات سير عملية تسجيل المتقدمين لأداء مناسك الحج لدى الوكالات المعتمدة للتفويج للموسم 1438هـ.

وشدد وزير الأوقاف والإرشاد على استيعاب الحصة المقررة للجمهورية اليمنية من مختلف الأقاليم ومحافظات الجمهورية اليمنية.. لافتاً إلى أن الأولوية ستكون العام القادم لليمنيين الذين لم يتمكنوا من أداء فريضة الحج لهذا العام.

وأقر الاجتماع تشكيل اللجان الفرعية الفنية المتخصصة بالأعمال المتعلقة بموسم الحج لهذا العام، ومنها تشكيل لجان نزولٍ ميدانية لمعاينة المساكن المستأجرة للحجاج اليمنيين في كلٍ من مكة المكرمة والمدينة المنورة قبل البدء بالتفويج، ولجان النقل، وذلك للتأكد من مدى مطابقة المساكن ووسائل النقل للمواصفات والمعايير المعلنة من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد، إضافة إلى تشكيل لجان نزول ميدانية أخرى بعد تفويج الحجاج اليمنيين وتسكينهم، لتفقدهم والإطلاع على أحوالهم عن كثب.

وأشاد وزير الأوقاف والإرشاد بالجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة العليا لإدارة موسم الحج 1438هـ، وجميع العاملين في البعثة، وتفانيهم في المهام الموكلة إليهم، ليلاً ونهاراً، لتذليل الصعوبات أمام اليمنيين الراغبين بأداء مناسك الحج.

وحث الوزير عطية الجميع على بذل المزيد من الجهود في سبيل تذليل الصعاب أمام اليمنيين الراغبين بأداء مناسك الحج، والرفع بالتقارير عن سير الإجراءات والصعوبات التي قد تعترض عملية التسجيل والعمل على حلها أولاً بأول.
وكان وزير الأوقاف والإرشاد قد وجه بتمديد التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج حتى الـ12 من شهر رمضان المبارك، كي يتسنى للمواطنين القاطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين استخراج جوازات جديدة من مصلحة الهجرة والجوازات الخاضعة للحكومة الشرعية، لعدم اعتماد الجوازات الصادرة من إدارات مصلحة الهجرة والجوازات الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين منذ بداية يناير2016، كون قاعدة بياناتها غير مرتبطة بمصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحكومة الشرعية.



رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأحزاب والمكونات السياسية الداعمة للشرعية تتفق على تشكيل تكتل سياسي وطني واسع
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يعزي في وفاة المناضل والمحافظ والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد
وزير الخارجية يشارك في الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى و أذربيجان
اختتام دورة تدريبية لتأهيل عدد من كوادر صندوق الطرق في مجال ريادة الأعمال
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الضرائب ومكتب المالية
وزير التخطيط يشارك في اجتماعات مجلس محافظي البنك الاسلامي للتنمية بالرياض
ندوة ثقافية في المغرب تناقش دور المرأة في الحضارة اليمنية
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع من وزير الدفاع على مستجدات الأوضاع العسكرية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا