حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
أزالت حملة امنية بمحافظة تعز، اليوم، 43 من المباني والاستحداثات المخالفة للقانون تم إنشاؤها في حديقة السلامة بمديرية المظفر من قبل مسلحين ومخالفين للقانون.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12352.33 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، مرتفعاً 6.68 نقاط ليقفل عند مستوى 12352.33 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 6.5 مليارات ريال.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرعيني: موقف الحكومة ثابت بتمسكها بالمرجعيات الثلاث
[02/06/2017 03:43]
عدن-سبأنت

أكد وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني أن المجتمع اليمني أكثر جدية وحرصا من أي وقت مضى لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء الدولة الاتحادية بلا تراجع أو تسويف.

وقال الوزير الرعيني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)" أن هذا التوافق الذي حققه اليمنيون في مؤتمر الحوار الوطني جاء نتيجة لجهود شعبنا اليمني بكل فئاته ومكوناته ودعم ومساندة الامم المتحدة والمجتمع الإقليمي والدولي ونتج عنه مخرجات الحوار الوطني مشروع الدولة الاتحادية التي تتحقق فيها الشراكة في السلطة والتوزيع العادل للثروة".

واضاف" أن التمسك بهذا الخيار ناتج عن تجربة طويلة من المعاناة التي تكبدها الشعب اليمني وكلفت البلاد كثيرا من التضحيات نتيجة للحروب والصراعات، وعرقلة التنمية وحالت دون تحقيق العيش الكريم للمواطن والأمن والسلامة للوطن".

واكد الوزير الرعيني أن مخرجات الحوار الوطني هي المشروع الوطني الجامع الذي توافقت عليه كافة المكونات السياسية والمجتمعية وتضمن مناقشة كافة القضايا الوطنية ولأول مرة في تاريخ الوطن وخرج بحلول جذرية لمشكلات الماضي واقر بناء الدولة الاتحادية الجديدة التي يتطلع إليه أبناء الوطن جميعاً.

وأشار إلى حرص القيادة السياسية والحكومة في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء الدولة الاتحادية التي توافق عليها اليمنيون..داعيا المجتمع الدولي الى الإسناد الجدي للحكومة الشرعية في إنهاء الانقلاب وما ترتب عليه واستعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار في مختلف أرجاء الوطن الذي يعاني كوارث مؤلمة أمنية واقتصادية وصحية واجتماعية جراء الانقلاب.

كما اكد حرص الحكومة على دعم جهود المبعوث الأممي الى ليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد وفقا للمرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن 2216.

وقال وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني " يتركز الحديث اليوم حول تنسيق الجهود لإنهاء الانقلاب وما ترتب عليه، لإنقاذ الوطن من استمرار الدمار والهلاك، ومن ثم استكمال تنفيذ المخرجات كمنظومة متكاملة وبناء اليمن الاتحادي من ستة أقاليم وفقاً لهذه المخرجات".



رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا