رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سفيرة اليمن لدى امستردام تلتقي وزيرة التجارة والتعاون الدولي الهولندية
[31/05/2017 02:46]
أمستردام-سبأنت

التقت سفيرة اليمن لدى مملكة هولندا سحر غانم ،اليوم، وزيرة التجارة والتعاون الدولي ليليان بلومان.

واستعرضت السفيرة سحر خلال اللقاء ،الوضع الإنساني المتدهور في اليمن والحاجة إلى تفعيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية،وخاصة مدينة تعز المحاصرة منذ عامين من قبل المليشيا.

كما تم مناقشة اهمية النظر في إعادة المشاريع والمساعدات التنموية لما لها من أهمية في استقرار الأمن وإعادة تطبيع الحياة في المحافظات المحررة، وكذا مناقشة قضايا وتفاصيل تتعلق بحقوق الإنسان والمخفيين قسرا في سجون المليشيا الانقلابية إضافة إلى مجالات دعم المؤسسات الوطنية العاملة في تلك المجالات.

وأكدت السفيرة ،ان أي حل سياسي في اليمن يجب ان يكون مبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة بمخرجات الحوار الوطني الشامل ، والمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية والقرار الأممي 2216 والقرارات ذات الصلة.

من جهتها أكدت الوزيرة بلومان حرصها على استمرارية ما أنجزه اليمنيون خلال المرحلة الانتقالية و مؤتمر الحوار الوطني..مشيرة الى ان تلك المرحلة الناجحة كانت ملهمة لجميع الدول، خصوصا الدور الذي قامت به النساء والشباب.

كما أكدت تفهمها بان أي حل للانقلاب في اليمن يجب أن يكون حلاً مستداما يأخذ في الاعتبار تضحيات وتطلعات الشعب اليمني ويستند على المرجعيات الثلاث..مبدية حرص بلادها المستمر على مواصلة دعم الشعب اليمني بكل المجالات المتاحة سواء من خلال المساعدات الإنسانية المباشرة أو من خلال دعم مساعي السلام.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا