رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
صندوق النقد الدولي يوافق على تقديم تمويل لباكستان بقيمة 1.1مليار دولار
أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم، موافقته على تقديم تمويل لباكستان بقيمة 1.1 مليار دولار، والذي يمثل الدفعة الثانية والأخيرة من اتفاق بقيمة ثلاثة مليارات دولار توصلت إليه إسلام آباد مع الصندوق لمساعدتها في تجنب التخلف عن سداد ديون سيادية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل في مقر إقامته في العاصمة الألمانية برلين رئيس منظمة برجهوف
[17/05/2017 11:39]
برلين-سبأنت

أستقبل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، ومعه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافيفي العاصمة الالمانية برلين، رئيس منظمة برجهوف أولفر ويلز ،وذلك على هامش زيارته الرسمية التي يقوم بها حالياً إلى المانيا.

و أشاد رئيس الوزراء بالدور الإيجابي لمنظمة برجهوف و سعيها الحثيث في تبني الرؤى و الأفكار و وضع الأسس الفكرية لصناعة السلام الدائم و الشامل الذي اتفقت عليه الأطراف اليمنية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل على اساس المبادرة الخليجية و آلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن وخاصة القرار رقم 2216.

و قال رئيس الوزراء "لا بد من التعمق و البحث في الأسباب التي فاقمت الأزمة في اليمن و أدت إلى أتون الحرب القائمة و التي سعت الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى الدفع بها صوب السلام و الاستقرار، إلا ان تعنت المليشيا الانقلابية حال دون تحقيقها، و سيأتي اليوم الذي يتحقق فيها السلام لكل اليمنيين بعد بتر الأذرع و التدخلات الإيرانية في اليمن".

وأضاف الدكتور بن دغر"ان مظاهر الجوع و تفشي أمراض الكوليرا برزت في المناطق التي تسيطر عليها المليشيا الانقلابية ، تماماً كما حدث في عدن و تعز قبل عامين عندما منعت المليشيا الانقلابية دخول المساعدات الانسانية و الإغاثية للمنظمات الدولية و المحلية من الدخول إلى المحافظات المحررة واستطاعت حينها الحكومة اليمنية معالجتها وإيجاد حلول لها".

و نوه رئيس الوزراء إلى ان المليشيا الانقلابية تسيطر على 581 مليار يمني و بامكانها دفع القليل من المال لمعالجات الحالات المرضية الناجمة عن تفشي الكوليرا بين المواطنين ، بل ان تلك المبالغ المنهوبة تكفي لدفع رواتب الموظفين لتسعه أشهر.

وأكد رئيس الوزراء ان الحكومة ستقف إلى جانب كل من يقف مع الشعب اليمني في تحقيق السلام و بالأخص جهود منظمة برجهوف..داعياً المنظمة إلى عقد لقائها القادم في العاصمة المؤقتة عدن، و ان الحكومة الشرعية على استعداد كامل لتهيئة الظروف الملائمة لعقد اللقاءات الخاصة بصناعة السلام و مد يد العون للشعب اليمني في كل المحافظات.

من جهته شكر رئيس منظمة برجهوف ،دولة رئيس الوزراء على إهتمامه و متابعته الدقيقة على نشاط المنظمة..متمنياً ان ينعقد اللقاء القادم للمنظمة في العاصمة المؤقتة عدن.

و قال أولفر ويلز "نهتم بأمن و استقرار اليمن ،و صناعة السلام في اليمن مسؤولية اليمنيين و يدعمهم المجتمع الدولي الى تحقيق ذلك، و ان العمل الذي تقوم به المنظمة هو متمحور حول المرجعيات الثلاث المتمثّلة في المبادرة الخليجية و آلياتها التنفيذية المزمنة، و مرجعيات مؤتمر الحوار الوطني الشامل و القرار الاممي 2216"..مؤكداً ان كافة أعمال المنظمة تتم بالتنسيق مع مكتب المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

حضر اللقاء وزيرة الشؤون القانونية الدكتورة نهال العولقي ، و سفير اليمن لدى لمانيا الاتحادية الدكتور يحيى الشعيبي.


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا