رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوكيل بن حبريش يدشن اختبارات المرحلة الاساسية بساحل حضرموت
[13/05/2017 10:15]
المكلا-سبأنت

دشن وكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش،اليوم،اختبارات إنهاء المرحلة الأساسية للصف التاسع للعام الدراسي 2016/2017م في جميع مدارس ساحل حضرموت والبالغ عددهم 11 ألف و135 طالباً وطالبة بينهم 6 آلاف و308 طالب و4 آلاف و827 طالبة موزعين على 104 مركز امتحاني تضم 472 قاعة اختبارية.

وأطلع الوكيل بن حبريش خلال تدشينه للاختبارات وزيارته التفقدية للمركزين الامتحانيين في مجمع فوة التعليمي للبنات وثانوية ابن سيناء للبنين من مدير التربية والتعليم جمال سالم عبدون ورؤساء المراكز على سير العملية الامتحانية التي تجرى في اجواء هادئة ومستقرة..لافتاً إلى أن هذا العام يتميز عن غيره من الأعوام السابقة من حيث الاستقرار الملحوظ للدراسة منذ اللحظة الأولى بعد تأسيس صندوق دعم التعليم والتعاقد مع المعلمين .

وحول إعداد اسئلة الامتحانية أشار عبدون إلى أنه تم وضع ثلاثة نماذج للاختبارات يشمل الأول مدارس التعليم العام ،والثاني المجمعات المسائية والثالث طلاب مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين..مؤكداً بأنه تم مراعاة جميع الفروقات الفردية ووفقًا لجدول المواصفات الفنية لوضع الاسئلة واختيار قيادات كفوءة لتدير العملية الاختبارية وتهيئة الطلاب نفسياً لهذا الاستحقاق.

كما أطلع وكيل أول حضرموت على انطباعات الطلاب والطالبات حول مستوى الاختبارات في يومها الأول، وآلية أعداد الاسئلة والتي راعت الوضوح والبساطة..مشيداً بالجهود التي بذلها مكتب التربية والتعليم واللجنة الاشرافية في الاعداد الجيد وتوفير كافة السبل والأجواء الملائمة.

وشدد وكيل أول حضرموت على أهمية تضافر جهود الجميع بما يضمن انجاح الامتحانات باعتبارها مسؤولية مجتمعية، وحث ابنائه الطلاب على الجد والاجتهاد والمذاكرة والتركيز اثناء الاجابة على اسئلة الامتحانات بما يمكنهم من حصد الدرجات العليا ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح .

حضر التدشين نائب المدير العام للامن والشرطة بساحل حضرموت العقيد شيخ مصطفى الحامد ومدير ادارة التربية والتعليم بمديرية مدينة المكلا عبود عوض بن عبود الشيخ وعدد من القيادات التربوية والتعليمية.


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا