رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الإرياني يحيي الصحافيين اليمنيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة
[03/05/2017 03:45]
عدن – سبأنت

حيا وزير الإعلام معمر الإرياني الصحافيين اليمنيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من شهر مايو من كل عام.

وقال الوزير الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ)" أن الصحافة اليمنية تعرضت مع الانقلاب الذي قادته ميليشيا الحوثي وصالح الرجعية في سبتمبر 2014، لمجزرة حقيقية أتت على الحرث والنسل واكلت الأخضر واليابس وكان الصحافيون في مقدمة المتضررين من انقلاب تلك الفئة الباغية، حيث قتل منهم من قتل واعتقل العشرات ومازالوا يقبعون في سجون تلك الميليشيا".

واضاف "أن الصحافة اليمنية لم تشهد انتهاكات منظمة وممنهجة كما شهدته العامين المنصرمين، حيث أغلقت الصحف وصودرت محتوياتها ومطابعها وجرى السيطرة على كافة وسائل الإعلام الرسمية، المرئية والمسموعة والمقروءة وتسخيرها في اتجاه خدمة الانقلاب وأركانه، بعد إلغاء ومصادرة الرأي الآخر والقضاء التام على البنى التحتية لوسائل الإعلام المعارضة والمستقلة لصالح إعلام اللون الواحد وهو اللون الانقلابي المخضب بالدم ".

وذكر الإرياني إن ذكرى اليوم العالمي لحرية الصحافة تمر علينا ونحن في اليمن في أسوأ حالات الانتهاكات، فلدينا أكثر من 18 صحافياً معتقلا في سجون الميليشيا ومازالت الأيام تكشف أن المزيد منهم جرى اعتقالهم وكانوا في حكم المخفيين قسرا، إضافة إلى الأحكام التي بدأت محاكم الانقلابيين في نصبها للصحافيين وأصحاب الرأي في اليمن، على خلفية مناوئتهم للانقلاب على الشرعية .

وناشد وزير الاعلام المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بحرية الصحافة، العمل على إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين والمختطفين، والتصدي لإحكام الإعدام التي بدأت تلوح بالأفق والتي كان في مقدمتها الحكم بإعدام الكاتب الصحافي يحي عبد الرقيب الجبيحي والمعتقل لدى ميليشيا الحوثي وصالح منذ أشهر.

وأعرب وزير الإعلام عن تضامنه المطلق مع الصحافيين الذين تعرضوا لإجراءات تعسفية على يد الميليشيا في المؤسسات التي يعملون بها، والتي كان اخرها إحالة نحو 14 صحافيا في مؤسسة الثورة إلى النيابة العامة، في قضايا تتعلق بمطالبتهم بمستحقاتهم المالية.

واكد الوزير الإرياني انه لا يمكن السكوت على سلوك الميليشيا، وبانه سوف تتم ملاحقة كافة المتورطين في الجرائم بحق الصحافيين والصحافيات في اليمن..مشدداً على أهمية الوقوف مع القيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي ومعه نائبه الفريق علي محسن الأحمر ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر.

وتقدم الإرياني بالشكر والتقدير للتحالف العربي، وعلى وجه الخصوص المملكة العربية السعودية التي احتضنت الكثير من الصحافيين ووفرت لهم الفرصة للإقامة على أراضيها أو الانطلاق من خلالها إلى مختلف البلدان حتى لا يتعرضوا للاختطاف والتعذيب والاضطهاد على يد الميليشيا الانقلابية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا