رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 8.06 نقاط
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على ارتفاع مؤشرها العام 8.06 نقاط ليبلغ مستوى 7033.48 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 0.11 بالمائة
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
منظمة الإيسيسكو تدين التمييز اللا أخلاقي لبعض الدول الاوربية ضد اللاجئين السوريين
[15/09/2015 02:27]

جدة ـ سبأنت

طالبت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، اليوم الثلاثاء، العالم الإسلامي باتخاذ موقف جماعي موحد، من دول أظهرت وجهـًا عنصريًا كريها وتمييزًا غير أخلاقي في استقبال اللاجئين، وذلك بعد تقارير تحدثت عن لجوء مئات المهاجرين المسلمين إلى اعتناق المسيحية في كنائس أوروبية لتحسين فرص لجوئهم في الدول الأوروبية.

ونقلت وكالة (إينا) عن مدير المنظمة الدكتور عبد العزيز التويجري إدانته ـ في أول رد فعل إسلامي ـ بشدة هذا التمييزَ العنصريَّ اللا أخلاقي الذي دفع بالدول التي تمارسه، إلى رفض استقبال لاجئين مسلمين.

وقال "هؤلاء اللاجئون أبرياء يبحثون عن الملاذ الآمن والعيش بكرامة".. مشيرا إلى أن "غالبيتـُهم من الشعب السوري الهارب من الحرب التي يشنها ضده نظام طائفي دموي مدعوم من قوى دولية وإقليمية وميليشيات إرهابية".

وأضاف التويجري " إن رفض بعض الدول الأوروبية استقبال لاجئين مسلمين، يعكس في الحقيقة، العنصرية تجاه المسلمين، والخوف من استقرار هؤلاء اللاجئين في تلك الدول، ما يشكل زيادة في عدد المسلمين فيها.. وهو الأمر الذي طالما تخوفت منه الأحزاب اليمينية التي كانت دائمًا من دعـاة الإسلاموفوبيا والمروجين لها في الغرب".

وانتقد "الدول التي عبرت عن موقفها العدائي الصريح تجاه الإسلام والمسلمين" وقال: إنها "لم تراع القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية وفي مقدمتها احترام كرامة الإنسان والحفاظ على حقوقه التي كفلتها له المواثيق الدولية، ولم تلتزم حتى بالتعاليم المسيحية باعتبار أنها دول ذات خلفية دينية، وإن ظهرت بالمظهر العلماني".

وأكد أن ما زاد أزمة اللاجئين السوريين استفحالا "رفضُ بعض الدول الأوروبية استقبال المسلمين منهم، لدوافع دينية متعصبة تتعارض مع القانون الدولي" وما يتعرضون له من مضايقات وصعوبات في الحصول على اللجوء السياسي طبقـًا لاتفاقية الأمم المتحدة للاجئين لعام 1951".

ودعا مدير الإيسيسكو المنظمات الإسلامية والعربية سواء أكانت حكومية أم أهلية إلى اتخاذ دور فاعل في الاتصال والتعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية ومنظمات المجتمع المدني في الدول الأوروبية، والتحرك من أجل "نشر ثقافة العدل والسلام، وتعزيز قيم التسامح والتعايش والحوار بين الثقافات والتحالف بين الحضارات".

وتطرق التويجري إلى البيان الصادر عن الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية على مستوى المندوبين الدائمين لمنظمة التعاون الإسلامي، وقال إنه "جاء في الوقت المناسب للتأكيد على ضرورة اتخاذ الموقف الإسلامي المنسجم مع أهداف المنظمة، والمعبر عن التضامن الإسلامي الذي هو القاعدة الصلبة للعمل الإسلامي المشترك".



رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا