السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
بحث سفير بلادنا لدى كندا السفير جمال عبد الله السلال، مع كيل وزارة التنمية الدولية بيتر ماكدوجال العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبخاصة في المجال التنموي وبناء القدرات والانساني، وسبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية من اقليم حضرموت
[25/04/2017 12:37]
الرياض -سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم عدداً من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية من اقليم حضرموت.

واستعرض رئيس الجمهورية خلال اللقاء اوضاع اليمن في مختلف المجالات في ظل تداعيات الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية اثر انقلابها على المرجيعات الاسياسية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وماتسببت به من قتل أبناء الشعب اليمني وممارساتها الانتهاكات الممنهجة ضد المدنيين ،وما احدثته من دمار في البنىي التحتية بطريقة مجردة من قيمنا الأخلاقية والإنسانية.

وأشاد فخامة الرئيس بايجابيات أقاليم حضرموت الذي يسعى الى إحلال الامن والاستقرار وتطبيع الحياة تماشياً مع مخرجات الحور الوطني الشامل الذي اتفقت عليه كافة المكونات السياسية عبر مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وانهاء المركزية في اطار يمن اتحادي عادل ومستقر يسوده العدالة المتساوية والتوزيع العادل في الثروة والسلطة والحكم الرشيد.

وثمن رئيس الجمهورية بدعم دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف الذين يقدمون الدعم والمساندة لليمن في مختلف المجالات..مؤكداً ان مثل هذه المواقف الإيجابية ستظل محل اعجاب كافة أبناء الشعب اليمني ولن ينسوا مثل هذه المواقف الأخوية الصادقة التي جسدت قيم الإنسانية والتأخي والتأزر في مثل هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.

كما اكد فخامة الرئيس على وحدة اللحمة الوطنية والوقوف جنباً الى جنب وصولاً الى انهاء تداعيات الانقلاب واستباب الامن والاستقرار وبناء اليمن الاتحادي الجديد المكون من ستة أقاليم بينها إقليم حضرموت.

وقال رئيس الجمهورية "سنعمل على توجيه الحكومة باستمرار العمل على استكمال تأسيس الاقاليم وكافة الاطر ذات العلاقة والاسراع بوتيرة العمل والبناء والامن والاستقرار وخلق التنافس الايجابي لخدمة المواطن والمجتمع".

وأضاف فخامة الرئيس"نؤكد حرصنا الدائم على إحلال السلام العادل والشامل المرتكز على المرجيعات الأساسية المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ، ومخرجات الحوار الوطني الشامل ، وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار رقم 2216 ".

وعبر المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية من اقليم حضرموت عن شكرهم وتقديرهم وثنائهم لجهود فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ..مؤكدين دعم جهوده وخطواته الرامية الى اخراج اليمن الى واقع الخير والامن والبناء..مجددين الالتفاف حول الشرعية والحكومة لتطبيق مخرجات الحوار الوطني الشامل وتطلع ابنا اليمن الى تحقيق الدولة المدنية الاتحادية المكونة من ستة أقاليم.

كما القي في اللقاء قصيدة اكدت على الدعوة لنصرة اليمن تحت راية رئيسها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا