رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
هولندا تؤكد دعمها للجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان في اليمن
[13/09/2015 07:51]

الرياض ـ سبأنت

ناقش وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي مع السفير الهولندي لدى اليمن روبرت بيتري الأوضاع التي تمر بها اليمن والتي فاقمت من انتهاكات حقوق الإنسان .

وأوضح الوزير الاصبحي أن القرار الجمهوري الخاص بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان منذ 2011 يأتي من باب المسؤولية الوطنية والأخلاقية لتحقيق العدالة في اليمن.

وأشار إلى أن استقلالية اللجنة أتى في نص القرار ومناط بها القيام بأعمال خلال مدة زمنية محددة بعام مما يعطي اللجنة دورا محددا ومزمن وفق آلية تعتمد على الحيادية والجدية.

وعبر وزير حقوق الإنسان عن ثقته بالدعم الهولندي لليمن فيما يتعلق بالجهود التي تصب في تعزيز قيم حقوق الإنسان وتحقيق العدالة.

ولفت إلى أهمية أن ينظر العالم لما يحصل في اليمن بعين مجردة من كافة المصالح السياسية لأن ما يحدث هو كارثة إنسانية حقيقة يتوجب على المجتمع الدولي التعامل معها بشكل يحول دون تفاقم الوضع المأساوي الذي يعيشه المواطن اليمني.. مؤكدا أن أي خطوات من شأنها أن تربك عمل لجنة انتهاكات حقوق الانسان ستكون محل رفض.

من جانبه نوه السفير الهولندي بالقرار واصفاً اياه بالخطوة الايجابية ..مؤكداً على ضرورة أن تتضافر الجهود المحلية والدولية لدعم أي خطوة من شأنها تحقيق العدالة في اليمن..

وأشار إلى أن الوضع الانساني الذي يعاني منه الشعب اليمني أمرا لا يجب استغلاله سياسياً لمصلحة أي طرف ..مؤكداً دعم بلاده للشرعية في اليمن وكل ما يحقق الأمن والاستقرار.

وأكد السفير الهولندي أهمية الفترة المقبلة والتي يجب ان تكون مرحلة تعاون ودعم لليمن وبالسياق الذي يتطلع نحو تحقيق العدالة ..لافتا الى أن بلاده ستدعم اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان في اليمن .

ونوه الى أهمية التعاون المشترك بين اللجنة والمنظمات الدولية وتفعيل دور مكتب المفوضية السامية بشكل يخدم مسار التعاون دون قصور من قبل المجتمع الدولي أو المحلي.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا