رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزراء خارجية مجموعة الدول السبع يناقشون القضايا والأزمات الدولية
[10/04/2017 11:32]
روما - سبأ نت

يبدأ وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى (جي7) اجتماعا في مدينة لوكا الايطالية مساء اليوم، لبحث اهم القضايا والأزمات الدولية في اطار فعاليات قمة المجموعة التي تنعقد برئاسة ايطاليا هذا العام.

ويعقد وزراء الخارجية اجتماعهم بالقصر (الدوقي) التاريخي على مدى يومين برئاسة وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، وحضور الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوربي فيديريكا موغيريني.

وقالت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان، ان الوزراء سيناقشون في اجتماعهم عددا من القضايا الدولية اهمها "الكفاح المشترك ضد الارهاب والوضع في ليبيا وفي أوكرانيا واحدث التطورات في كوريا الشمالية".

واضافت ان "حوض البحر المتوسط باعتباره منطقة ساخنة تتلاقى فيه التوتر والفرص" سيتصدر جدول المناقشات مبينة ان اولوية بلدان (جي7) تتمثل في الاستئصال "التام" لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا والعراق.

واعتبرت الوزارة ان "مكافحة الارهاب والتطرف" تعد حالة طوارئ ملحة يجب مواجهتها بملاحقة المسؤولين عن الهجمات الارهابية مع ضمان احترام حقوق الانسان والحريات الأساسية وقيم الاندماج والتعايش والتسامح المشتركة.

وذكرت ان الرئاسة الايطالية تنتظر البيان الختامي للوزراء الذي يضم الملف الليبي ودعم اتفاق (الصخيرات) والحوار السياسي والمصالحة الوطنية لاعادة تمكين مؤسسات الدولة من ادارة تدفقات الهجرة ومواجهة "الانشطة الاجرامية".

وتوقعت الوزارة ان يلقى الملف الايراني اهتماما بارزا على جدول الأعمال مع الدعوة الى التطبيق التام لخطة العمل المشتركة الشاملة باعتبارها محطة مهمة لاعادة ادماج ايران في المجتمع الدولي.

واوضحت ان افريقيا ستبرز على مائدة المباحثات بصفتها "تحديا مشجعا للعقود المقبلة" بالاضافة الى الاعتراف بأولوية القارة بصفتها بوتقة لعمليات التنمية المستدامة والحكم الديمقراطي والسلام.

ومن المتوقع ان يجدد الوزراء تأكيد قلقهم ازاء الأزمة المستمرة في أوكرانيا والتزامها بتنفيذ اتفاقات (مينسك).

ومن المقرر ايضا ان المناقشات ستركز على كوريا الشمالية واستفزازاتها المتكررة ضد المجتمع الدولي من خلال برنامجها النووي.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا