اجتماع برئاسة وزيري الأشغال والنقل يناقش تفعيل قانون الأوزان ومحطات الوزن المحورية
ناقش اجتماع مشترك عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزيري الأشغال العامة والطرق المهندس سالم الحريزي، والنقل الدكتور عبدالسلام حُميد، عددا من القضايا المتصلة بتفعيل قانون الأوزان ومحطات الوزن المحوري في شبكة الطرق الوطنية.
الرئيس الصيني يعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع فرنسا
أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن استعداد بلاده لترسيخ وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وبناء التوافق الاستراتيجي وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات مع فرنسا.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
الدوري الأمريكي.. ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على ريد بولز 6-2
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على ضيفه نيويورك ريد بولز بنتيجة (6 - 2) في المباراة التي جرت بينهما اليوم، ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح: من حق الشعب اليمني استعادة كافة المحافظات والموانئ والمطارات من المليشيا
[07/04/2017 09:47]
عدن-سبأنت

أكد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه عبدالرقيب فتح أنه من حق الشعب اليمني استعادة كافة محافظات الجمهورية والموانئ والمطارات من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وقال الوزير فتح في تصريح صريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ)"نوكد للعالم بأن الحكومة الشرعية بدعم من أشقائها وقوى الخير في العالم ستجعل مما حدث في ميناء المخا من أعمال اعادة اعمار وإغاثة إنسانية أنموذجا لكل الموانئ والمحافظات المحررة".

وأضاف" ان ما تقوله المنظمات الدولية الانسانية واهتمامها به، امر هام ونشجع عليه،وان تحويل قضية الشعب اليمني وصراعه مع الميلشيا المسلحة كقضية مجاعة فقط إساءة للشعب اليمني".

وأكد فتح بأن الحكومة الشرعية هدفها دولة يمنية اتحادية ودولة مؤسسات، ودولة تسودها قيم العدل والمساواة والشراكة في السلطة والثروة..مشيراً الى ان تردي الاوضاع الانسانية في اليمن هو تراكم لما قامت به مليشيات الحوثي وصالح حينما انقلبت على السلطة الشرعية ومؤسسات الدولة ونهبت البنك المركزي ونهبت مقدرات البلد وتسخيير ذلك لقتل ابناء الشعب اليمني يعد انتهاك واضح لحقوق الانسان وانقلاب على الاتفاقيات الوطنية.

وطالب فتح المنظمات الدولية، بادانه كافة الاعمال الاجرامية التي تقوم بها المليشيا الانقلابية بحق الاعمال الاغاثية من نهب للمساعدات والمعونات واختطاف للعاملين في المنظمات الاغاثية..مؤكداَ ان الصمت الذي تقابل به اعمال المليشيا من حصار للمدن واستخدام الاسحلة والثقيلة في قصف الاحياء السكنية وتفجير للمنازل وتهجير الامنين من منازلهم تحت تهديد السلاح ومداهمة المنظمات الدولية العاملة في مجال الاغاثة الانسانية، يشجع المليشيا على الاستهانة بالقوانين الدولية والاستمرار في اعمالها..مطالباً بادانة واضحة ومواقف حازمة تجاه هذه الاعمال التي تتنافى مع كافة القوانين الدولية والانسانية.

وأوضح ،ان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عملت على تقديم المعونات والمساعدات الاغاثية لكافة الشعب اليمني في مختلف القطاعات.. مشيراً الى ان تلك المساعدات عملت على التخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء الحرب الغاشمة التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح بحق اليمنيين.

وذكر وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه بان الوضع الانساني في اليمن بحاجة الى مزيد من الدعم لمواجهة تردي الوضع الانساني في بعض المحافظات والحيلولة دون وقوع مجاعة في بعض المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية.

ولفت الى ترحيب الحكومة بكافة المؤتمرات الدولية والانسانية والتي من شأنها استقطاب ودعم المانحين للعمليات الاغاثية والتنموية في اليمن، وان الحكومة تقابل هذه المبادرات بكل سرور وتعمل بكل جهد لتسهيل عمل المنظمات الاغاثية والانسانية وتشجع على كل مامن شانه التخفيف من معاناة ابناء الشعب اليمني، في اطار الشفافيه والشراكة مع الحكومة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا