رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الزياني: دول مجلس التعاون تسعى لتعزيز علاقاتها مع الصين في مختلف المجالات
[05/04/2017 03:17]
الرياض ـ سبأنت

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني ، أن دول المجلس تسعى لتعزيز علاقاتها مع الصين في مختلف المجالات.
وأوضح أن الحوار الاستراتيجي مع الصين يشمل كافة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.. و أن الشراكة المستدامة بحاجة لتعزيز الثقة والتواصل والتفاهم، كما أن تقوية العلاقات يجب أن تبنى على الاحترام المتبادل والرغبة المشتركة.

وأشار للأمين العام لمجلس التعاون الخليجي في مداخلة في ندوة "الصين ومجلس التعاون الخليجي: في سبيل علاقة استراتيجية" التي نظمها مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية في مدينة الرياض، برعاية سمو الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة المركز، اشار الى أن مجلس التعاون يسعى إلى خلق بيئة آمنة ومستقرة ومزدهرة ومستدامة من خلال تحقيق خمسة أهداف استراتيجية رئيسية تتمثل في: الحفاظ على الأمن والاستقرار، وزيادة النمو الاقتصادي واستدامته، وتحقيق التنمية البشرية الشاملة، وتحقيق التعافي من الأزمات وحالات الطوارئ.

وقال إن دول المجلس حققت العديد من الإنجازات الاقتصادية، من بينها السوق الخليجية المشتركة والاتحاد الجمركي والمواطنة الاقتصادية، كما تمكنت من إنجاز أهداف الألفية الأممية قبل موعدها المحدد من قبل الأمم المتحدة، وتسعى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة في عام 2015م.
وأضاف إن دول مجلس التعاون حققت العديد من الانجازات الاقتصادية من بينها السوق الخليجية المشتركة والاتحاد الجمركي والمواطنة الاقتصادية.

وقد تناولت الندوة عدداً من الموضوعات المهمة التي تناقش استراتيجية الصين الدولية وشراكتها الاستراتيجية مع الدول الخليجية ، وفهم شامل للعلاقات الصينية – السعودية ، بالإضافة الى تحليل القيود التي تواجه الشراكة الصينية السعودية في مجالات التجارة والاستثمار.



رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا