السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
بحث سفير بلادنا لدى كندا السفير جمال عبد الله السلال، مع كيل وزارة التنمية الدولية بيتر ماكدوجال العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبخاصة في المجال التنموي وبناء القدرات والانساني، وسبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير النقل يتوقع ان تلتئم الحكومة بكامل قوامها بمحافظة عدن الأسبوع المقبل
[10/09/2015 04:31]
عدن ـ سبأنت

أكد وزير الإدارة المحلية رئيس لجنة الإغاثة عبدالرقيب فتح أن الحكومة تتجه لحل ملف الجرحى من خلال إعادة تأهيل المستشفيات واستقبال بعثات طبية متخصصة للإسهام في علاجهم داخليا واللجوء الى المنح العلاجية عبر الدول المانحة .

وأشاد خلال ترأسه اجتماع لجنة الإغاثة الطبية لمحافظات عدن ، لحج ، أبين والضالع اليوم بمدينة عدن ، بجهود لجنة الإخلاء الطبي التي تمكنت من إجلاء 600 جريحا حتى الآن .

ولفت الوزير فتح ، إلى أن اللجنة ستعمل على إنشاء مركز ايواء طبي بمدينة يافع محافظة لحج لعلاج الجرحى القادمين من محافظة البيضاء وإنشاء قسمين للاستشفاء والاستقبال بعدن لاستقبال جرحى المحافظات التي تشهد عمليات حربية وفي مقدمتها محافظة تعز.

واوضح أن الحكومة قررت أن تكون هناك لجان إغاثة فرعية بالمحافظات إلى جانب اللجنة العليا للاغاثة وأن محافظة عدن ستكون مركز محوري لنشاط اللجنة نظرا لوجود مخازن الإمداد الدوائي الإقليمي لإعادة تأهيله ليتمكن من أداء مهامه .

من جانبه اكد وزير النقل نائب رئيس لجنة إعادة الإعمار المهندس بدر باسلمه ان مهام سريعة وعاجله أمام اللجنة لتغطية المهمة الأساسية لإعادة اعمار المنشآت العامة والخاصة وأنه سيتم خلال الأسبوع المقبل إعداد التقرير كامل بالأضرار.

وتوقع باسلمه ان تلتئم الحكومة بكامل قوامها بمحافظة عدن خلال الأسبوع المقبل.

وأعلن وزير النقل في الاجتماع عن تعليق العمل في كل من ميناء ومطار عدن الدولي حتى يتم حل التداخلات الامنيه وإنهاء المظاهر المسلحة فيهما

وكان الاجتماع ناقش مجمل أنشطة الإغاثة التي قامت بها اللجنة ومقدار المستلم من المعونات الطبية وكيفية توزيعها على المحافظات .

واطلع المجتمعون على تقرير الاحتياجات الملحة من الأدوية والمستلزمات الطبية وإعادة تأهيل المرافق الصحية فنيا وطبيا وحل قضايا ما تبقى من جرحى الحرب المستوجب علاجهم خارجيا.


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا