رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء يصادق على اعتماد مليار ريال لصندوق أعادة إعمار أبين ويقر مشاريع تنموية في المهرة
[22/03/2017 01:23]
عدن-سبأنت

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم اجتماعاً موسعاً لمجلس الوزراء ومحافظ محافظة أبين اللواء ابو بكر حسين وأعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة.

وفي الاجتماع ،نقل رئيس الوزراء تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى قيادة المحافظة وإلى كل مناضليها واهلها جميعاً..مؤكداً موقف الحكومة ودعمها الثابت للمحافظة وقادتها في سعيها للخروج من الوضع الذي إراده لها أعداء الوطن وخاصة قوى الارهاب من خلايا القاعدة وداعش.

وقال الدكتور بن دغر" أبين زهرة اليمن وقلبها النابض فالحفاظ على أمنها وأستقراها هو الحفاظ على أمن وأستقرار العاصمة المؤقتة عدن وجميع محافظات الجمهورية".

واستمع رئيس مجلس الوزراء إلى شرح مفصل من محافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مهدي الحامد عن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعسكرية والأمنية والتي حضيت بحيز هام من المناقشة.

كما استمع رئيس الوزراء إلى جملة من الاقتراحات التي تهدف إلى النهوض بالمحافظة تنموياً، والوصول بها إلى حالة التعافي التام وعلى مختلف المستويات.

وبعد مناقشة مستفيضة واستناداً إلى توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، أقر مجلس الوزراء إعتماد مليار ريال يمني لصندوق إعمار ابين، على أن يتم تغيير كامل إدارتة ونظام عمله، ولوائحه المنظمة وذلك للبدء الفوري بالاعمار،واعتماد شراء مولدات كهربائية بطاقة إنتاجية تصل إلى 20 ميجاوات تطرح مناقصة عامة ووفق مواصفات ومعايير تحددها وزارة الكهرباء وتشرف عليها.

كما اقر المجلس اعتماد 70 مليون ريال لمستشفى الرازي بابين كموازنة تشغيله ،واعتماد 35 مليون ريال موازنة لفروع وزارة الزراعة لمجابهة الموسم الزراعي القادم، بما في ذلك إصلاح القنوات، واعتماد 30 مليون ريال لمرة واحدة لتشغيل محلج القطن في الكود.

وأقر المجلس في اجتماعه اعتماد مشاريع تنموية في محافظة المهرة ومنها اعتماد، مبلغ وقدرة 100 مليون ريال لإعادة صيانة وتأهيل الشوارع الداخلية لعاصمة محافظة المهرة الغيظة، واعتماد 300 مليون ريال لتوريد خط ناقل للمياه من حقل الآبار إلى خزانات الغيظة و100 مليون ريال لتجهيز مختبر طبي في محافظة المهرة،كما أقر اعتماد 40 مليون ريال للمركز الثقافي بالمهرة.

ووجه مجلس الوزراء بتشكيل لجنة من البنك المركزي اليمني والضرائب والمالية والجمارك للنزول الميداني للمحافظات والعمل على تحسين أداء فروع البنوك وتحسين مستوى العمل فيها وتوريد جميع الايرادات المركزية إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن.

كما ناقش مجلس الوزراء عدد من الموضوعات المطروحة في جدول أعمالة واتخذ حيالها عدد من القرارات الهامة.


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا