رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية يلتقي السفير التركي لدى اليمن
[15/03/2017 02:36]

الرياض ـ سبأنت

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم السفير التركي لدى اليمن إلفنت إيلر لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وثمن نائب الرئيس دعم تركيا للشرعية ووقوفها إلى جوار اليمن في مختلف المحن وإعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤخراً عن تنفيذ الهلال الأحمر التركي لحملة مساعدات إغاثية في اليمن، مشيراً إلى ما يجمع البلدين من علاقات أخوية متينة ليست وليدة هذه الفترة.

وتطرق إلى المستجدات السياسية والميدانية في اليمن وحرص القيادة السياسية والحكومة على تحقيق السلام وفقاً لمرجعيات المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة باليمن .. مشيراً إلى تعنت الانقلابيين وصلفهم ومدى مجازفتهم بأمن اليمن والمنطقة وتهديدهم للملاحة الدولية مقابل إرضائهم للأطماع الإيرانية.

ونوه نائب الرئيس بالجهود التي تبذلها الحكومة من أجل إيصال المساعدات التي تقدمها الدول الشقيقة والصديقة ومنظمات الأمم المتحدة عبر مختلف الموانئ البرية والبحرية وحرصها على تدفقها ليستفيد منها اليمنيون، بينما يسعى الانقلابيون لاحتكار المساعدات التي تصلهم أو يبيعونها في السوق السوداء فيما تنتهي صلاحية بعض الشحنات بسبب عرقلة ميليشيا الحوثي لمرورها إلى المناطق المتضررة.

وقال: إن موانئ اليمن التي تسيطر عليها الشرعية تقوم بمهامها على أكمل وجه وهي أيضاً على أهبة الاستعداد لاستقبال الشحنات والمساعدات الإنسانية والإغاثية ويجري العمل على تأهيل ميناء المخا لهذا الغرض بعد أن أوقف الانقلابيون أغلب الموانئ بسبب حروبهم العبثية فيما اتخذوا الجزء الآخر منها مصدراً للتهريب واستقبال الأسلحة والذخائر المهربة.

وأكد الفريق الركن محسن أن الوضع الانساني للمواطن اليمني يحظى بأولوية قصوى لدى الشرعية، وتعمل جاهدة للتخفيف منه من خلال العمل على صرف رواتب الموظفين والإسهام في تنفيذ الحملات الإغاثية والتنسيق مع المنظمات المختلفة العاملة في هذا المجال وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية، مقابل استمرار نهب الانقلابيين لموارد الدولة وفرض إتاوات إضافية على المواطنين ونهب حقوقهم والسطو على الأملاك العامة والخاصة.

من جانبه جدد السفير التركي دعم بلاده للشرعية واستعدادها تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في شتى المجالات، مؤكداً اهتمام تركيا بالأوضاع في اليمن وحرصها على أمن اليمنيين واستقرارهم ومتابعتها للمستجدات بشكل مستمر.




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا