رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تقرير : مقتل وإصابة 38 ألف مدنيا على يد الميليشيا الانقلابية
[13/03/2017 05:17]
جنيف ـ سبأنت

كشفت وزارة حقوق الإنسان عن مقتل وإصابة قرابة 38 ألف مدنيا على يد ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية منذ تفجيرها الحرب الهمجية ضد اليمنيين بينهم قرابة 11 ألف قتيل و27 ألف جريح بينهم نساء وأطفال.

جاء ذلك في التقرير الذي استعرضه نائب وزير حقوق الإنسان محمد عسكر عن حالة حقوق الإنسان في اليمن للفترة من 1 يناير 2015 إلى 31 يناير 2017م على هامش الجلسة الـ 34 لمجلس حقوق الإنسان بمدينة جنيف.

وأكد عسكر قيام الميليشيات بزرع الألغام إمعاناً منها في قتل أكبر قدر ممكن من المدنيين .. مؤكدا ان ما قامت به الميليشيا الانقلابية من خلال زراعتها للالغام في المناطق السكنية والقرى والمزارع والطرق أسفر عن سقوط أكثر من 673 قتيل وجريح بينهم 315 حالة قتل و 358 إصابة بينهم نساء وأطفال معظمها تودي للإعاقة الدائمة.

وأضاف نائب وزير حقوق الإنسان أن الكثير من الصحافيين والطلاب والناشطين والأكاديميين والسياسيين مازالوا في سجون ومعتقلات ميليشيا الحوثي وصالح، وبلغت حالات الاعتقال التعسفي والتعذيب والإخفاء القسري خلال فترة التقرير 16.804 حالات، منهم 13.938 حالة اعتقال تعسفي، و2866 اختفاء قسري، وكثيراً ما تعرضوا للتعذيب بعضها، وصل إلى حد الموت تحت التعذيب.

وأوضح أن الميليشيات استخدمت الأطفال وقوداً لحربها وجندت واستغلت أكثر من 10 آلاف طفل لم يبلغوا السن القانونية، وكذلك تجنيد النساء للزج بهم على جبهات القتال.

وبحسب التقرير فقد دمرت الميليشيا أكثر من 29 ألف منشأة بينها 3557 ممتلكات عامة تشمل مقرات ومدارس ومستشفيات وشبكات مياه وكهرباء واتصالات وطرق وجسور وغيرها وقرابة 26 ألف ممتلكات خاصة تشمل منازل وعمارات ومحلات تجارية ومركبات ومزارع وشركات ومصانع.

وطالب عسكر مجلس حقوق الإنسان بتنفيذ قرار تقديم الدعم والمساعدة التقنية والفنية بشكل عاجل لبرنامج حقوق الانسان في اليمن من قبل مكتب المفوض السامي وإدانة مليشيا الحوثي وصالح وتحميل قيادتها مسؤولية الانتهاكات للقانون الدولي وتحميلهم سبب الوضع الإنساني المتدهور في اليمن.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا